سيلين ديون ستغني في حفل مباشر للمرة الأخيرة في حياتها

سيلين ديون Celine Dion في آخر جولة غنائية لها (مصدر الصورة: 18, 2019. / AFP / Alice Chiche)
سيلين ديون Celine Dion في آخر جولة غنائية لها (مصدر الصورة: 18, 2019. / AFP / Alice Chiche)
يبدو أن النجمة العالمية سيلين ديون ترفض أن تستسلم للمرض بشكل كامل؛ إذ إنها تعمل على إحياء حفل مباشر أخير في حياتها سيكون أشبه بالتحدي بالنسبة لها خاصة في ظل معاناتها مع متلازمة الشخص المتيبس.

حفل أخير يختصر مشوارها المهني

وقد ذكرت مجلة The Sun نقلاً عن مصدر مقرب من النجمة سيلين ديون أنها لم تتخلَ حتى اليوم عن رغبتها في الغناء حيث قال: "لقد كانت تعمل مع مدربي الصوت، وأعضاء الفرقة، والمتخصصين لأكثر من ستة أشهر الآن".
وتابع: "إنها تؤمن بأنها تستطيع إصدار فيلم عبارة عن حفل موسيقي يتضمن أداءها لأكبر أغانيها."

سيلين ألغت جولتها العالمية

وكانت سيلين قد ألغت الحفلات المتبقية من جولتها العالمية Courage World Tour العام الماضي نتيجة لمشاكلها الصحية، التي وثقتها موخراً في الفيلم الوثائقي الجديد "I Am: Celine Dion"، وأوضحت أنها "لا تستطيع الإجابة" عما إذا كانت ستتمكن من العودة إلى المسرح مرة أخرى.
وقالت مغنية "It's All Coming Back To Me Now": "لا أستطيع الإجابة على ذلك.. لأنني لمدة أربعة أعوام كنت أقول لنفسي إنني لن أعود، وإنني جاهزة، وإنني لست جاهزة".
مضيفة "كما هو الحال الآن، لا أستطيع أن أقف هنا وأقول لكم: "نعم، في غضون أربعة أشهر، فأنا لا أعرف.. جسدي سيخبرني".

سيلين ديون تنهار بالبكاء

وكانت حالة من الحزن والصدمة قد سببها البرومو الرسمي لفيلم النجمة الكندية سيلين ديون، "I am Celine Dion" الذي انطلق في 25 يونيو، على أثر نشرها له على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، وانتشاره بشكل كبير على السوشيال ميديا؛ حيث ظهرت النجمة وهي تبكي بتأثر خلال حديثها عن مرضها.
وظهرت سيلين في الفيديو، وهي حزينة وتبكي لحظة اعترافها بأن تشخيصها بمتلازمة الشخص المتصلب قد أثر على قدرتها على الغناء بعد أن كان صوتها هو الفرح بالنسبة لها، وهو المشهد الذي أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب أيضاً ببكاء محبيها عبر العالم.
وقد عبر رواد الإنترنت عن حزنهم وتأثرهم بحالة النجمة التي ظهرت فيها، وأيضاً حزنهم الأكبر عن خسارة الفن لمثل هذا الصوت الأسطوري في عالم الغناء.
واللافت أن النجمة قالت في الفيديو إنها لن تتوقف عن الغناء، وستحاول على قدر قدراتها أن تعود لجمهورها على المسرح الذين اشتاقت لهم كثيراً، واصفة تسجيل الأغاني بالأمر العظيم إنما الغناء على المسرح بالشيء الأعظم.
شاهدوا سيلين ديون تبهر الجميع بغنائها خلف الكواليس في الغرامي برفقة سونيا إليس

ما هو مرض سيلين ديون؟

المرض الذي تعاني منه سيلين ديون هو: "متلازمة الشخص المتيبس"، وهو تصلب عضلي يتطور تدريجياً مع نوبات متكررة من تشنجات عضلية مؤلمة، وعلى الرغم من أن السبب الدقيق لهذا المرض غير معروف، إلا أنه يُعتقد أنّه أحد أمراض المناعة.

الكشف عن مرض سيلين

وكانت سيلين ديون قد أعلنت نهاية عام 2022 عن إلغاء 8 من حفلاتها التي كانت ستقدمها في صيف 2023؛ إضافةً إلى تأجيل جولتها الغنائية لعام 2023 حتى عام 2024. ونشرت النجمة البالغة من العمر 54 عاماً، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، فيديو كشفت من خلاله أنها عانت في الفترة الماضية من تشنجات عضلية حادة، تسببت بمنعها من الحركة والوقوف، وحتى الغناء، وقالت النجمة إنها وبعد إجراء عدة فحوصات، تبين للأطباء أنها مصابة بمتلازمة «الشخص المتيبس»، التي تُعَد اضطراباً عصبياً نادراً جداً. وهذه المتلازمة تجعل المريض يشعر بتيبس في عضلات الجذع، مع انقباضات وتشنجات عضلية تسبب ألماً مزمناً، وتمنعه من التحرك، كما تتسبب في انحناء الظهر.
واللافت أن هذه المتلازمة نادرة جداً؛ إذ إنها تصيب 1 من بين مليون شخص بمنتصف العمر، حول العالم، وأوضحت النجمة أنها في ذلك الوقت، تخضع لمرحلة علاج دقيقة، وتأمل في أن تتحسن سريعاً لتعود إلى جمهورها والمسرح، وقد بدا التأثر بشكل كبير على النجمة، كما لم تنسَ أن تقدم الشكر للطاقم الطبي الذي يشرِف على حالتها.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»