وفاة المخرج منير راضي شقيق المطربة عفاف راضي عن عمر يناهز الـ 80 عامًا

منير راضي مع شقيقته عفاف راضي - الصورة من أرشيف المحرر
منير راضي مع شقيقته عفاف راضي - الصورة من أرشيف المحرر

توفى صباح اليوم السبت 23 سبتمبر، المخرج منير راضي عن عمر يناهز الـ 80 عاما، وأعلنت الأسرة تشييع جثمان الفقيد عقب صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر، ولم يتم الإعلان حتى اللحظة عن موعد ومكان قبول العزاء.

الفقيد هو شقيق الفنانة عفاف راضي، وتم نعيه رسميا عبر منشور صادر عن العائلة قالت فيه ابنة شقيقه حنان راضي: وأعلنت حنان راضي عبر حسابها الرسمي بـ فيس بوك موعد الجنازة، معلقة: إنا لله وإن إليه راجعون.. توفى إلى رحمه الله ابن عم بابا وعمي الحبيب المخرج الكبير منير راضي.. تقام صلاة الجنازة اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 بعد صلاة الظهر من مسجد السلام بمدينة نصر.

وودعت عفاف راضي شقيقها بطلب الدعاء له وقالت عبر حسابها على الفيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله أخي الغالي المخرج/ منير راضي، اللهم أغفر له وأرحمه وأكرم نزله ووسع مدخله وأسكنه فسيح جناتك وألهِمنا جميعا الصبر".

ونعت نقابة المهن السينمائية المخرج منير راضي، وقالت في بيان رسمي: ينعي نقيب السينمائيين وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج منير راضي، ونشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان".

من هو المخرج منير راضي؟

المخرج منير راضي من مواليد 1943، تخرج في دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1986، وعمل كمساعد مخرج لابن عمه المخرج محمد راضي في عدة أفلام من أبرزها: الحاجز، أبناء الصمت، وغيرها من الأعمال.

عمل الفقيد في الإنتاج المسرحي وأنتج عدة مسرحيات، مثل: «الملك لير، وتاجر البندقية، وهاملت»، كما أنتج أيضًا مسلسلي: «البخلاء، وبيت الدمية»، وأول عمل سينمائي أخرجه كان فيلم «أيام الغضب».

آخر أعمال منير راضي هو فيلم هندي، والذي عرض عام 2003، وضم عددا كبيرا من النجوم أبرزهم: أحمد آدم، منة شلبي، صلاح عبد الله، رشا مهدي، عادل الفار، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم من تأليف هاني فوزي.

نشأ منير راضي في أسرة فنية تضم عددًا من صناع السينما والمسرح ومنهم المخرج محمد راضي، والفنان والمخرج السيد راضي، والمطربة الكبيرة عفاف راضي، وله فيلمين ضمن قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية وهما، زيارة السيد الرئيس، وأيام الغضب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».