وفاة الروائي والسيناريست السوري خالد خليفة والنجوم ينعونه

خالد حليفة- الصورة من حسابه على فيسبوك
خالد حليفة- الصورة من حسابه على فيسبوك

توفي ليل أمس الروائي والسيناريست السوري خالد خليفة إثر تعرضه لأزمة قلبية حادة عن عمرٍ يناهز الستين عاماً. ومع انتشار خبر وفاته على السوشال ميديا سارع عدد كبير من نجوم الفن والدراما إلى نعي الكاتب والروائي الراحل معبرين عن حزنهم لرحيله ومتمنين له الرحمة والمغفرة.

نبذة عن أبرز أعمال خالد خليفة الدرامية

ولد الراحل في مدينة حلب عام 1968 وتخرج من كلية الحقوق في العام 1988 وكان له العديد من الأعمال الدرامية منها "سيرة آل الجلالي"، "هدوء نسبي"، "المفتاح"، "ظل امراة"، "قوس قزح" وغيرها. كما كتب الراحل خلال مسيرته العديد من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

روايات خالد خليفة وصلت للعالمية

وكتب الراحل خلال مسيرته ست روايات، منها "مديح الكراهية" التي وصلت للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية بالإمارات العربية المتحدة عام 2008 ورواية "لا سكاكين في مطابخ هذه المدينة" التي نالت جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأميركية بالقاهرة عام 2013.

ومن رواياته "حارس الخديعة" عام 1993 و "دفاتر القرباط" 2000، "الموت عمل شاق" 2016، و"لم يصلِّ عليهم أحد" 2019.

النجوم ينعون خالد خليفة

مع انتشار خبر وفاته سارع العديد من نجوم الفن إلى نعي الكاتب الراحل ومنهم أمل عرفة التي كتبت عبر حسابها على "فيسبوك" : "الكاتب والسيناريست والروائي خالد خليفة.. حقاً الموت عمل شاق... ويومي ومر برحيل من هم مثلك خسارة ... الرحمة لروحك والراحة الأبدية.. الله يرحمك".

باسم ياخور كتب عبر حسابه على "فيسبوك" : "تلقيت نبأ رحيل الصديق الكاتب خالد خليفة بألم وحزن شديدين خالد برواياته المدهشة وبأعماله التلفزيونية الجميلة من سيرة ال الجلالي الى المفتاح هو خسارة ابداعية وفنية لاتعوض روحك في السما يا صديقي انا لله وإنا إلبه راجعون الله يصبر أهلك ومحبيك ".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»