هاني فرحات والنجاح في تقديم كلاسيكيات الموسيقى العربية بأوركسترا عالمية

هاني فرحات من حفل روائع السنباطي- الصورة من المكتب الإعلامي لـ هاني فرحات
هاني فرحات من حفل روائع السنباطي- الصورة من المكتب الإعلامي لـ هاني فرحات

خلال الفترة الماضية نجح الموسيقار والمايسترو هاني فرحات في تقديم عدد كبير من الحفلات الغنائية وبشكل خاص بموسم الرياض بالمملكة العربية السعودية والتي من خلالها تم تكريم عدد كبير من رموز الغناء والموسيقى العربية في الوطن العربي.

ويأتي نجاح هاني فرحات من خلال تقديمه لعدد كبير من المقاطع الموسيقية لكلاسيكيات الغناء العربي من خلال الحفلات بقيادته لأوركسترا كاملة وبتوزيع موسيقي جديد وضعه خصيصًا لتقديم تلك الحفلات وإيصال التراث الموسيقي للجيل الجديد من الشباب ليستمعوا له في إطار من الموسيقى المعاصرة.

هاني فرحات وقيادته لأوركسترا حفل "صوت الأرض"

من أبرز الحفلات التي قاد الأوركسترا المايسترو هاني فرحات كانت حفل تكريم المطرب السعودي الكبير طلال مداح وهي حفل "صوت الأرض" والتي شارك فيها عدد كبير من نجوم الغناء والطرب في الوطن العربي ومنهم أنغام، داليا مبارك، عبد الله الرويشد، ماجد المهندس، نجوى كرم، هاني شاكر، عبد المجيد عبد الله وماجد المهندس والذين أبدعوا في تقديم العديد من أغاني تُراث الفنان السعودي الراحل طلال مداح وحقق الحفل نجاحًا كبيرًا لدى الجمهور بكافة أرجاء الوطن العربي.

حفل "مشواري" لتكريم محمد منير

كما كانت من الحفلات المميزة التي ساهم في تقديمها المايسترو هاني فرحات كان حفل تكريم الفنان محمد منير من خلال حفل "مشواري" والذي أقيم بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية بشهر يونيو الماضي وسط حضور جماهيري كبير وبمشاركة عدد من الفنانين والعازفين العالميين الذي قدموا حفلة إستثنائية لاقت إعجاب الجمهور.

وخلال الحفل  تم عرض مقطع فيديو للمايسترو هاني فرحات والذي إستعرض من خلاله التجهيزات الفنية للحفل والإستعانة بعازفين عالميين من كافة دول العالم والذين تحدثوا أيضًا عن مشاركتهم في حفل "مشواري".

 

وشارك عدد كبير من الفنانين بالحفل على رأسهم محمد منير، فرقة كايروكي، أحمد سعد عازفة الكمان اليابانية Sayaka katsuki والعازف العالمي ‏ Victor espinola.

"مهرجان الغناء بالفصحى" و "ليلة من الزمن الجميل"

كما قدم الموسيقار والمايسترو هاني فرحات عدد من الفعاليات الفنية الهامة وجاء من ضمنها قيادته لأوركسترا حفل "مهرجان الغناء بالفصحى" والذي شارك فيه عدد كبير من نجوم الغناء بالوطن العربي وجاء من ضمنهم المطرب السعودي الكبير محمد عبده والذي أبدع من خلال تقديم عدد من الأغنيات حيث بدأ وصلته الغنائية بأغنيته الوطنية "موطن الصقر"، وتابع الغناء بأشهر قصائد الشاعر العراقي بدر شاكر السياب  "أنشودة المطر"، وأغنية "لقاء الساعتين" من كلمات عبد العزيز خوجة وألحان عبد الرب إدريس، وواصل فقرته الغنائية بعدد من الأغاني من ألحانه منها "كالحلم جئتِ" من كلمات الراحل غازي القصيبي، ثم أغنية "عذبةِ أنتِ" من كلمات الشاعر أبو القاسم الشابي، و"لورا" من كلمات الراحل غازي القصيبي.

كما قاد الموسيقار هاني فرحات أوركسترا حفل "ليلة من الزمن الجميل" والتي شارك بها عدد من كبار فناني الوطن العربي ومنهم محمد ثروت، عفاف راضي والمطربة السورية ميادة الحناوي، وقد شهد الحفل ظهور نجل الفنان محمد ثروت على خشبة المسرح ومشاركة والده الغناء وتوجيه الشكر للموسيقار هاني فرحات.

 

هاني فرحات يُبدع بحفل "روائع السنباطي"


وكانت آخر الحفلات التي قدمها الموسيقار هاني فرحات وحققت نجاحًا لدى الجمهور في الوطن العربي هو حفل "روائع السنباطي" والذي جاء لتكريم الموسيقار رياض السنباطي، ضمن فعاليات موسم الرياض، والتي شارك بها عدد كبير من المطربين مثل شيرين عبدالوهاب، أحمد سعد ومي فاروق.

وكان قد تحدث الموسيقار هاني فرحات عن الحفل قائلًا بأن رياض السنباطي يعد ملحناً حاز على إعجاب الجمهور والزعماء، كما حصل على تكريمات عالمية طوال مسيرته الفنية، مؤكدًا بأن الحفل يعد من أهم وأقوى حفلات موسم الرياض، ليس فقط لما يضمه من أصوات ونجوم كبار المطربين في الوطن العربي، ولكن لأن إبداع الموسيقار الكبير رياض السنباطي ملأ الوطن العربي وفنه تخطى حدود المعقول.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»