مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى" ندوات وورش عمل منوعة قبل انطلاق مهرجان ساوند ستورم

مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة  من  المركز الإعلامي ل المؤتمر
مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة من المركز الإعلامي ل المؤتمر
مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة  من المركز الإعلامي ل المؤتمر
مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة من المركز الإعلامي ل المؤتمر
مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة  من  المركز الإعلامي ل المؤتمر
مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى - الصورة  من المركز الإعلامي ل المؤتمر
2 صور

كشف مؤتمر "إكس بي لمستقبل الموسيقى" عن إطلاق "ديمو لاب" بوصفها مساحةً متميزةً لعرض أحدث ابتكارات العلامات التجارية الرائدة في صناعة الموسيقى وإبداعاتها وخدماتها على مدى أيام المؤتمر، الذي سيُعقد خلال الفترة من 7 إلى9 ديسمبر الجاري، ويقام في حي جاكس بالدرعية في الرياض، العاصمة السعودية.
وستتاح فرصةٌ فريدةٌ أمام الزوار والحضور للتواصل في تجربةٍ تفاعليةٍ مع أبرز العلامات التجارية، مثل "ساوندكلاود، وبارادايس، وورلدوايد، وكلية بيركلي للموسيقى، وإلأكوستيكس، وميرواس، ودولبي، وأنغامي، وجاميرز آرينا".
وسيُمكِّن المؤتمر ضيوفه من تسليط الضوء على مستقبل الموسيقى، وإتاحة منصةٍ لاستكشاف اتجاهات الصناعة، إلى جانب بناء العلاقات المثمرة، والتواصل المباشر مع أحدث تطورات الموسيقى والتكنولوجيا وإبداعات العلامات التجارية في "ديمو لاب" خلال الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيامٍ، وتأتي قبل انطلاق "ساوند ستورم"، أكبر مهرجانٍ موسيقي في المنطقة.
وتستكشف جلسةٌ استثنائيةٌ بعنوان "اكتشف مستقبل الموسيقى على نطاقٍ عالمي في إكس بي" المشهد الموسيقي في كوريا الجنوبية، بينما تسلِّط حلقة نقاشٍ مكوَّنةٍ من روَّاد الصناعة في كوريا، مثل خوليو جالفيز، إيدج باموت، كوريا تاون أسيد، وألباس، الضوء على مستقبل الموسيقى في البلاد، والأثر المحتمل الذي قد تُحدثه على الساحة العالمية.
كذلك يشتمل برنامج "إكس بي لمستقبل الموسيقى" على 135 جلسةً حواريةً، تناقش المحاور الأربعة الرئيسة للمؤتمر، وهي الموهبة، والمشهد، والتأثير، والابتكار، وسط مشاركة 286 متحدثاً دولياً وإقليمياً ومحلياً، ليشكِّل المؤتمر فرصةً حقيقيةً لبناء التواصل بين خبراء الموسيقى والمواهب المحلية والإقليمية.
وتضمُّ قائمة المتحدثين في المؤتمر العام الجاري شخصياتٍ عدة، منها بلقيس فتحي، ونيكول مودابر، وساتوشي تومي، وحميد الشاعري، ومحمد حماقي، والدي جي ميشيل.
ويتيح المؤتمر فرصة اكتشاف تجارب متميزة، تشمل الفعاليات والمعارض، والعروض الحية بمشاركة أكثر من 150 فناناً، سيقدمون العروض في برنامج "إكس بي الليل"، ليكون نافذةً فريدةً على الساحة الموسيقية المزدهرة في الشرق الأوسط.
ويهدف "إكس بي" العام الجاري إلى إلهام الجيل القادم من عشاق الموسيقى، لذا ستكون هناك سلسلةٌ من الأنشطة المشوِّقة للاستمتاع بها من قِبل الأطفال، مثل "تعلم النغمات الموسيقية مع مكان"، و"تعلم كيفية العزف على العود"، و"بناء آلتك الموسيقية"، ويجمع مواهب من 30 جنسيةً حول العالم، ما يثري التواصل بين الفنانين، ويدعم تطبيق الأفكار والمشروعات الفنية الجديدة، ويلهم التطور والإبداع الفني والموسيقي، مع زيادة في عدد الجلسات بنسبة 77.63%، و47.42% في عدد المتحدثين مقارنةً بنسخة العام الماضي، التي شهدت جلساتٍ نقاشيةً حول تمثيل المرأة في الصناعة، وإيرادات صناعة الموسيقى، وعرض رؤى من فنانين دوليين، من بينهم ديفيد جيتا، ودي جي خالد، وهاردويل، وآمي طومسون، وماثيو نويلز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»