أشرف زكي: التمثيل صار مهنة من لا مهنة له

الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك
الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك

عاد نقيب الممثلين أشرف زكي، لملاحقة كل من يزاول مهنة التمثيل من دون تصريح، وأصدر قراراً بحظر التعامل مع الفنانة الشابة نورا عبد الرحمن، وأكد زكي أن النقابة حريصة على تشغيل أجيال الأساتذة والرواد وخريجي المعاهد المتخصصة، لكنها في الوقت نفسه لا تغلق الباب أمام أي موهبة جديدة.

أشرف زكي: نرحب بأي موهبة جديدة تسلك "الطرق الشرعية"

وأضاف نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أن النقابة ترحب بأي موهبة جديدة تدخل عالم الفن من الطرق الشرعية.

شاهدي أيضا: 6 فنانين جدد ممنوع التعامل معهم.. قرار نقابة الممثلين بالأسماء

وأشار أشرف زكي بأن الفن في الفترة الأخيرة أصبح «مهنة من لا مهنة له»، وقال: «أي حد يجيب أصحابه وقرايبه ويشتغلوا ولا كأن فيه نقابة، ومن جانبنا نغلق الباب أمام أي دخلاء على المهنة".

أشرف زكي: النقابة مهتمة بحماية أعضائها

وأكد أشرف زكي أن النقابة مهتمة بحماية أعضائها مع عدم إغلاق الباب أمام أي موهبة حقيقية، وتبذل كل الجهود في سبيل تحقيق ذلك، مختتماً: «ولكن لا أهلاً ولا سهلاً بالدخلاء على مهنة الفن».

إيقاف الممثلة الشابة نورا عبد الرحمن

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، قراراً بوقف الممثلة الشابة نورا عبد الرحمن، عن العمل ومنعها من ممارسة نشاطها الفني.

وأوضحت نقابة المهن التمثيلية في بيان رسمي، أن قرار وقف نورا عبد الرحمن، عن العمل جاء بسبب ممارستها المهنة من دون تصريح من النقابة.

يُذكر أن نورا عبد الرحمن شاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، وبدايتها كانت في دور سارة بمسلسل هجمة مرتدة مع النجوم: هندي صبري وأحمد عز، وفي رصيدها الفني أكثر من 8 أعمال بين الدراما والسينما.

أشرف زكي حذر الجميع قبل صدور القرارات

وسبق أن أصدر أشرف زكي تحذيراً عاجلاً لكل العاملين في مجال الدراما، معلناً إيقاف أي ممثل يثبت أنه يعمل من دون تصريح مسبق من النقابة، مهما كان اسمه أو شهرته بين الجمهور.

وأكد نقيب المهن التمثيلية، في بيان له، أنه في حال ثبوت عمل ممثل من دون تصريح مسبق من النقابة سيعرِّض نفسه للمساءلة القانونية، داعياً كل الممثلين بسرعة التوجه للنقابة لإصدار تصاريح العمل.

كما قرر نقيب المهن التمثيلية إلغاء تصاريح العمل السنوية والعضويات المنتسبة لنقابة الممثلين، التي لم يجددها أصحابها لمدة تزيد على عام، مناشداً الجميع بسرعة تجديد عضوياتهم المنتسبة.

القائمة الأولى للنجوم الممنوعة من العمل

قرارات عودة الانضباط للوسط الفني افتُتحت بقرار مفاجئ بوقف 20 فناناً أغلبهم من نجوم الصف الثاني وتُعرض لهم أعمال درامية وسينمائية حالياً، من بينهم إنجي كيوان وناردين فرج وفدوى عابد ومروان يونس وإلهام وجدي، وألمح البيان إلى أن الأسماء الواردة في القائمة تعمل حالياً "من دون ترخيص".

الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حسب البيان أكد أن النقابة قررت عدم التصريح للآتي أسماؤهم بالعمل، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم لعملهم من دون تصريح، مشيراً إلى أن النقابة ستتخذ الإجراءات القانونية في حالة عدم استجابتهم للوائح.

ووجه الدكتور أشرف زكي في بيان للنقابة جميع شركات الإنتاج بحظر التعامل معهم لحين تصحيح أوضاعهم.

قائمة الأسماء الممنوعة من العمل

والممثلون المذكورون هم: عمرو جمال وإنجي كيوان وياسمين داود ونينا المغربي وعمر شرقي وراندا عبد السلام وعمرو ممدوح وشيما الشريف وسالي حماد ومروان يونس وفدوى عابد وناردين فرج وأوتاكا وصلاح الدالي ورحمة حسن وإلهام وجدي وأنس مبارك وهالة خالد والممثل الشاب يوسف وهبي وهاجر السراج.

منع طلاب معهد الفنون المسرحية من العمل

وبعدها قرر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية منع عمل طلاب معهد الفنون المسرحية قبل حصولهم على تصريح من النقابة، محذراً شركات الإنتاج من التعاقد مع طلبة الفنون المسرحية والاستعانة بهم في أي عمل من دون الحصول على التصريح.

ثم أصدرت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي، قراراً بمنع التعامل مع ثلاثة مكاتب كاستنيج دايركتور وأحالت مخالفاتها للنيابة.

وجاء في قرار نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الفنان أشرف زكي: قرر مجلس نقابة المهن التمثيلية إيقاف التعامل مع الكاستنج دايركتور أحمد تمام، أحمد صفوت، أحمد إسماعيل، وذلك لمخالفتهم قانون رقم 34 لسنة 1978، وقرر مجلس إدارة النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ النيابة العامة ضدهم.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»