فيديو.. نادية لطفي تتحدث عن ما يميز الفنان رشدي أباظة وعلاقتها به

نادية لطفي- صورة أرشيفية
نادية لطفي- صورة أرشيفية
تُعد الفنانة نادية لطفي واحدة من جميلات السينما المصرية، ومن رموز السينما العربية بشكلٍ عام، حيث استطاعت أن تُقدم العديد من الأفلام السينمائية التي صنعت من خلالها تاريخاً للسينما المصرية والعربية والتي شاركت من خلالها مع عدد من كبار الفنانين والمخرجين بزمن الفن الجميل.

البداية الفنية بالسينما

وُلدت الفنانة نادية لطفي في مثل هذا اليوم 3 يناير عام 1937 بحي عابدين في القاهرة، عشقت الفن والتمثيل منذ طفولتها؛ حيث شاركت في عدد من المسرحيات منذ بلوغها عشرة أعوام بفرقة المسرح المدرسية، كما مارست العديد من الهوايات الأخرى مثل الكتابة والرسم والتصوير الفوتوغرافي.
اكتشفها المنتج رمسيس نجيب، وقدمها ممثلة بشكلٍ احترافي بأول أفلامها السينمائية، وهو فيلم "سلطان" أمام الفنان فريد شوقي والذي تم عرضه عام 1958 لتنطلق عقب ذلك في مسيرتها الفنية والسينمائية.

نادية لطفي ورشدي أباظة وتعاون بـ8 أفلام سينمائية

شاركت الفنانة نادية لطفي بطولة 8 أفلام سينمائية أمام الفنان الراحل رشدي أباظة، بدأتها بأول فيلم جمعهما سوياً وهو فيلم "سلطان" عام 1958، وكان آخر فيلم قدماه سوياً هو فيلم "حبيبة غيري" عام 1976، حيث استمر تعاونهما الفني والسينمائي ما يُقارب العشرين عاماً.
وخلال لقاءٍ تلفزيوني نادر تحدثت الفنانة نادية لطفي عن الفنان رشدي أباظة وعلاقتها به قائلة، إنها سعدت بالعمل معه وإنه إنسان دقيق في عمله ولديه روح مشعة؛ حينما يتواجد في أي مكان، فهو نجم سينمائي حقيقي، وكان ينشر حالة من السعادة والمتعة قبل التصوير ولديه شهامة وحب لوطنه فهو ابن بلد حقيقي.

وأوضحت أن الفنان رشدي أباظة كان دوماً ما يساعد زملائه ويعطيهم من خبرته في العمل بالمجال السينمائي، وكانت علاقته طيبة بالجميع.
واستمرت مسيرة الفنانة نادية لطفي مع السينما والفن بشكلٍ عام لما يٌقارب الأربعين عاماً، قدمت خلالها ما تجاوز السبعين عملاً فنياً جاء أغلبها بالسينما المصرية والعربية قبل أن ترحل عن عالمنا في 4 فبراير عام 2020 عن عمر ناهز الـ83 عاماً، ولكنها ظلت حاضرة بأعمالها الخالدة في قلوب وذاكرة جمهورها ومحبيها بأنحاء الوطن العربي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»