إلهام علي في دور "غالية البقمي" ويعقوب الفرحان بشخصية ب"خروش الزهراني" في عملين تاريخيين لرمضان

يعقوب الفرحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
يعقوب الفرحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
إلهام علي-الصورة من حسابها على الانستغرام
إلهام علي-الصورة من حسابها على الانستغرام
يعقوب الفرحان -الصورة من حسابه على الانستغرام
إلهام علي-الصورة من حسابها على الانستغرام
2 صور

تداول روَّاد مواقع التواصل الاجتماعي "بوستراً" لعملٍ جديدٍ للفنانة إلهام علي، إذ تستعدُّ لتجسيد دور "غالية البقمي" في مسلسل "غالية البقمية"، إضافةً إلى صورٍ للفنان يعقوب الفرحان، الذي يتحضَّر لتقديم دور "بخروش بن علاس الزهراني" في عملٍ آخر.
والمسلسلان منفصلان، لكنَّ أحداثهما متشابهةٌ، حيث يرتبطان بالتاريخ السعودي، وسيُعرضان على قناة "sbc" خلال شهر رمضان المقبل.
ونشر موقع "قروب إلهام" على "إكس" تغريدةً، جاء فيها: "رسمياً تجسِّد النجمة إلهام علي شخصية غالية البقمي في المسلسل السعودي التاريخي غالية البقمية، قريباً".
ولم تصدر تصريحاتٌ رسميةٌ من قِبل الفنانين المشاركين في العمل، لكنَّ مواقع عدة في الـ "سوشال ميديا" كشفت عن أن المسلسل يتناول شخصية "غالية البقمي" وشجاعتها التي أجبرت جيوش العثمانيين على مغادرة الدولة السعودية الأولى، مبينةً أنه من بطولة الفنانة إلهام علي، بمشاركة عبدالمحسن النمر، سلوم حداد، ورشيد عساف.
أما العمل الآخر "بخروش بن علاس الزهراني"، فهو بحسب مواقع التواصل الاجتماعي من بطولة الفنان يعقوب الفرحان، إذ يجسِّد هذه الشخصية المهمة التي ترتبط بتاريخ السعوديين.

آخر أعمال إلهام علي

تلعب إلهام علي بطولة مسلسل "الخريف في قلبي"، وهو أول عملٍ سعودي معرَّبٍ من التركية، وتحديداً من مسلسل "Broken Pieces"، ويقع في 90 حلقةً، ويأتي لصالح مجموعة "mbc"، ويشاركها البطولة الفنان عبدالمحسن النمر.
ويضمُّ العمل كذلك نخبةً من نجوم الدراما، منهم مروة محمد، فيصل الزهراني، الإعلامية والفنانة لبنى عبدالعزيز، المطربة أروى، وهند محمد، ويتمُّ تصويره حالياً في الرياض، وسيستغرق نحو ثمانية أشهرٍ، وسيُعرض على منصة شاهد، وقناة mbc".

آخر أعمال يعقوب الفرحان

بينما قدم يعقوب الفرحان أخيراً فيلماً بعنوان "نورة"، وانطلق عرضه في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، ويعدُّ أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات، ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاةٌ طموحةٌ وحالمةٌ، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توفر الفرص الفنية المتاحة أمامها، وتتعرَّف خلال الأحداث على المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته يعقوب، إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل، من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، وعبدالله السدحان.
اقرأ ايضا:

خاص لـ "سيدتي" مروة محمد تكشف عن "الخريف في قلبي" أول عمل سعودي معرّب من التركية