عبارات فخر واعتزاز.. كيف احتفل عبد المحسن النمر بيوم التأسيس؟

 عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على انستجرام
عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على انستجرام
استعان الفنان عبد المحسن النمر في احتفاله بيوم التأسيس الذي يوافق اليوم الخميس 22 فبراير، بمجموعة من الكلمات والجمل التي عبّر من خلالها عن مدى حبه وفخره بالمملكة العربية السعودية، إذ نشر صورة له عبر صفحته الرسمية على "انستغرام" ظهر من خلالها وهو يرتدي ملابس سعودية تراثية، معلقاً " وش انت من شي؟ تسالني .. وتفرض فرض.. انا اللي رهن لترابه دم وعرض... انا التاريخ اذا تجهل انا النخله...وطين الارض".

لماذا سُمي يوم التأسيس السعودي بهذا الاسم؟

تم اختيار يوم 22 فبراير تحديداً من كل عام، ليحتفي به المواطنون داخل المملكة العربية السعودية بـ"يوم التأسيس"، على إثر تولي الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، ووقع الاختيار على 22 فبراير 1727م الموافق 30 جمادى الثاني 1139 هجرياً، ليكون تاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن هنا أُطلق على المناسبة الوطنية اسم "يوم التأسيس" نسبة لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى
إقرأ المزيد..خيرية أبو لبن: هذا اليوم هو البداية الحقيقية للسعودية العظمى

عبد المحسن النمر حاضر في دراما رمضان 2024

ويتواجد النجم السعودي عبد المحسن النمر، في موسم دراما رمضان بعمل يحمل اسم "خيوط المعازيب" وتدور أحداثه في حقبة زمينة قديمة، وعن دوره وملاح الشحصية التي يقدمها كشف عنها في حوار سابق لـ "سيدتي"، قائلا " أقدم شخصية "المعزب أبو عيسى" وهي صانعة هذه الخيوط الذهبية، الملطخة أحياناً بدموع وعرق الكادحين في ذلك الزمن الصعب، ولكن في نفس الوقت نرى من خلالها بساطة أهل تلك الأرض الطيبة من وطننا الحبيب".
ويشارك في مسلسل " خيوط المعازيب " عدد آخر من النجوم وهم ، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، والعمل من إخراج عبد العزيز الشلاحي، وتأليف هناء العمير.

" الوعد" أحدث أعمال عبد المحسن النمر الدرامية

كما عرض للفنان عبد المحسن النمر مؤخراً مسلسل " الوعد"، المستوحى قصته من السيرة الهلالية، حيث تدور الأحداث بين عامي 1149 و1185 من الميلاد، في تونس، والمعركة الكبرى بين (أبو زيد الهلالي)، ووالده (رزق بن نايل)، على مدى سبع ليالٍ.
وشارك في العمل عدد آخر من النجوم منهم ، زياد التوني، نضال نجم ، مهيرة عبد العزيز، والعمل من إخراج محمد خياري، وتأليف عبد الرحيم كمال.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»