نشرة اليوم الأول من مهرجان كان السينمائي الدورة الـ 77 خاص لـ سيدتي

افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ77، صاحبه حضور معتاد ومميز لكاميرا "سيدتي".

إعداد الفيديو: معتز الشافعي 

تصوير الفيديو: يوسف بوهوش

 إعداد: عبير عاطف

شهد حفل الافتتاح تكريم ميريل ستريب في وجود يسرا ونادين لبكي وريا أبي راشد وحضور خاص للكلب ميسي بطل فيلم Anatomy of a Fall..
المهرجان في هذه الدورة يشهد حدثاً مميزاً للمرة الأولى وهو تواجد الفيلم السعودي نورة للمخرج توفيق الزايدي وبطولة يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبدالله السدحان، وعائشة. وقد حصد الفيلم جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر. ويشارك في مهرجان كان هذا العام في مسابقة "نظرة ما"

حضور عربي مميز على الريد كاربت

ريد كاربت حفل افتتاح مهرجان كان الـ77 شهد حضوراً مميزاً لنجوم صناعة السينما العربية، من بينهم النجمة يسرا والإعلامية ريا أبي راشد والمخرجة اللبنانية نادين لبكي عضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والمخرجة المغربية أسماء المدير عضو لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما.
كما تواجدت على الريد كاربت الأستاذة جمانا الراشد الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
وظهرت الأستاذة جمانا الراشد على السجادة الحمراء برفقة الأستاذ محمد التركي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.
https://www.instagram.com/p/C69avWbN8Qz/?hl=ar&img_index=1

السعفة الذهبية الفخرية من نصيب ميريل ستريب

تكريم ميريل ستريب بالسعفة الذهبية الفخرية في مهرجان كان من أبرز لقطات حفل الافتتاح، وشهد وجودها في الحفل تصفيقاً حاداً من الجمهور تكريماً لها بعد مسيرة فنية استمرت أكثر من 50 عاماً، شهدت حصولها على 3 جوائز أوسكار، خصوصاً أن عودتها لمهرجان كان تأتي بعد 35 عاماً، وكان آخر ظهور لها على الريد كاربت بعد فيلمها "Evil Angels" عام 1989

تابعي معنا المزيد عبر سيدتي واكتشفي ريا أبي راشد تتألق على ريد كاربت مهرجان كان السينمائي الدولي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»