اعترافات شذى حسون في يوم زفافها:

تحدّثت عن مشكلتها مع الرجل وأنها تهرب بسرعة إذا ما شعرت بالخطر وأنها دائماً تحب أن تعطي المبادرة للحبيب بأن يقرّر الرحيل حتى لا تشعر يوماً بتأنيب الضمير وأن فكرة الزواج أصلاً ليست مثيرة بالنسبة إليها. هذا جزء من الاعترافات الجريئة لديها عن مفهومي الحب والزواج اللذين تكشف عنهما الفنانة شذى حسون للمرّة الأولى بعد أن فتحت قلبها لـ "سيدتي" في جلسة بوح صريحة للغاية.

 

 

 

ــ ارتديت فستان العرس في أغنيتك الجديدة المصوّرة "منو لما عنده ماضي". ألم تشتهي أن تكوني عروساً حقيقية؟

 

كل فتاة تشتهي أن تكون عروساً، ولا أخفيك أنني عندما علمت من المخرج ياسر الياسري أنني سأرتدي فستان الزفاف، أُعجبت بالفكرة كثيراً وقلت بأنني أخيراً "رح فش خلقي".

 

ــ هل تخيّلت نفسك عروساً؟

 

قليلاً فقط، لأنني لا أتخيل أنني سأكون سعيدة في زفافي بقدر سعادتي في تصوير الأغنية.

 

ــ هل من المعقول أن تكوني سعيدة بتصوير أغنية أكثر من "ليلة العمر" التي تحلم بها كل فتاة؟

 

سعدت بـ"الكليب" أكثر لأن الموضوع بعيد عني. في "الكليب" أبدو شخصية متسامحة جداً مع الرجل، حيث أغفر لحبيبي زلاته وماضيه، بينما أنا لا أتسامح كثيراً مع الرجل في الحياة الحقيقية ولا أغفر الخطأ أبداً.

 

عاتبة على الرجل

 

ــ هل لديك سخط على الرجال بشكل عام؟

 

هناك حب كبير له وفي المقابل سخط كبير عليه، وسبق أن عبّرت عن ذلك في أغنياتي. عندي عتب كبير على الرجل، ولديّ مشكلة معه وهي "الخيانة". الرجل بطبعه خائن، وهذا أمر لا يغتفر بالنسبة إليّ. ورغم أني أحاول أن أستوعب هذه "الخصلة" (العادة) به، والظروف التي تدفعه للخيانة سواء أكان بسبب الروتين أو برود المشاعر، إلا أنني في النهاية أتساءل عن السبب الذي يدفعنا نحن النساء للمغفرة تحت كثير من الاعتبارات.

 

ــ الفنان سيف سبيعي في آخر لقاء لنا معه، قال إن على المرأة أن تخرج من فكرة أن يختارها الرجل، وإن عليها اليوم أن تبحث وتجد من تريد وأن تختار هي بنفسها.

 

أقول لسيف إن هذا الأمر يحصل عندما لا يكون هناك ارتباط رسمي أو زواج، لكنها ملزمة بالبقاء وعدم التفكير بالآخر في حال ارتباطها. ففي النهاية، المرأة متسامحة وصبورة وهذا حال النساء، لكننا تعبنا.

 

نقطة ضعفي

 

ــ هناك نساء يعلمن بخيانة أزواجهنّ لهنّ، لكنهنّ يتفادين الصدام ويكتمن أمر معرفتهنّ. هل تسمّين هذا ذكاءً أم تسامحاً؟

 

هو ذكاء دون أدنى شك.

 

ــ وهل أنت بهذا الذكاء؟

 

أنا؟ لا، بكل تأكيد. "الخيانة" هي نقطة ضعفي.

 

ــ كم مرّة تعرّضت للخيانة؟

 

الحقيقة أنني لم أرَ بعيني مرّة، لكنني شعرت أو شككت. وعندما يداهمني هذا الإحساس، أنفصل مباشرة عن الطرف الآخر.

 

ــ لكن يعتقد أن للفنانين حياة خاصة، أي أنكم تحبّون بطريقة مختلفة وتعيشون حياة لا تشبه حياتنا. لذلك، أريد أن أعرف إذا كان ما تطلبينه من الرجل يختلف عن باقي النساء؟

 

أريد الأمان، وهو يجمع كل شيء، الثقة والحب والحنان، لكن أنا من الأشخاص الذين يعانون من أزمة شخصية وهي عدم ثقة الرجل بي بسبب قوة شخصيتي. فمعظم أصدقائي الرجال يرون فيّ هذا الجانب، والقوة تشعرهم بأني إنسانة تحب السيطرة وبأني امرأة لعوب بينما لست كذلك في الحقيقة، لكني في النهاية لا أنزعج كثيراً، فأنا لا أريد رجلاً يخشى قوتي بل العكس. أريده مستمتعاً بها وأساساً لتغذيتها.

 

ــ هل أنت من النوع الذي ينفصل بسلاسة أو يهرب؟

 

أنا أهرب بمجرّد أن أشعر بأن هناك خطراً ما يهدّدني أو شيئاً يدفعني لذلك.

 

ــ هل تنسين بسهولة؟

 

لا. أحتاج وقتاً لأنتهي من علاقة عاطفية فاشلة. فأنا في النهاية لا أهتمّ بالمال أو الجمال أو القوام وإنما الشخصية والعقل والحضور، وعندما أختار رجلاً ليكون في حياتي فلن يكون رجلاً عادياً على الإطلاق. لذلك، ليس من السهولة أن تنسي شخصاً مثله ببساطة.