من إليسا إلى ميريام فارس: كل انسان بيعمل بأصله ومش منتظرة تقدير من حد

اليسا غاضبة من تصريحات ميريام فارس الأخيرة
ميريام فارس تشن هدجوما على اليسا
تغريدة إليسا ردا على ميريام فارس
ميريام فارس اثارت أزمة مع الشعب المصري
اليسا رفضت تصريحات ميريام فارس بحق الشعب المصري
اليسا دافعت عن جمهورها في مصر
اليسا ترد على هجوم ميريام فارس
ميريام فارس تشكو من عدم دعم ليسا لها
اليسا صرحت سابقا بأن مصر وطنها الثاني
ميريام فارس اصدرت بيان اعتذار للشعب المصري
10 صور

اندلعت من جديد معركة كلامية بين النجمة اللبنانية اليسا ومواطنتها ميريام فارس على خلفية تصريحات الأخيرة المسيئة للشعب المصري والتي رفضتها إليسا، وهو ما اعتبرته ميريام تخليا من زميلتها عنها في الأزمة، وعاودت الحديث عنها مؤخرا مؤكدة أن التصريحات تم تسريبها بعد اجتزائها من سياقها، ودخل رواد تويتر على خط الأزمة لدعم إليسا والسخرية من ميريام خاصة وأن تصريحاتها كانت في مؤتمر صحفي عام ولا مجال للكلام عن تسريبها، كما أن مقطع الفيديو لا يزال متوفرا ولم يتعرض للعبث.

ميريام فارس تشكو من عدم دعم ليسا لها

 

إليسا ردت على تصريحات ميريام فارس الأخيرة بطريقة غير مباشرة، حيث قامت بالتعليق على تغريدة تساءل صاحبها عن سر هجوم ميريام فارس عليها وردت قائلة: كل انسان بيعمل بأصلو! مش منتظرة تقدير من حدا.

يذكر أن ميريام فارس أعربت عن انزعاجها من موقف اليسا تجاهها خلال مشاركتها في موسم الرياض منذ أيام، مؤكدة أن اليسا هاجمتها عندما قالت ميريام فارس انها توقفت عن إحياء حفلات في مصر لان مطالبها كبيرة ولا يتمكن منظمو الحفلات من تلبية احتياجاتها.

 

وردت اليسا بعدها خلال مؤتمر صحفي في مهرجان موازين المغربي ان تصريحات ميريام فارس استفزتها، لأنها تعتبر مصر اهم سوق عربي لها وأنها من الفنانات المطلوبات في مصر بشدة، واتخذت ميريام فارس موقفا صارما من إليسا واعلنت عن عدم اعجابها بما صرحت به.

 

و شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حملة انتقادات قاسية موجهة إلي نقيب الموسيقيين هاني شاكر بعد تصريحات "العفو" عن ميريام فارس، وطلب العشرات ومن بينهم الفنان أحمد السعدني، تفسيرا حول أسباب تعنت النقيب مع المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب رغم أنها ارتكبت نفس الخطأ.

 

وحسب بيان رسمي أكد المكتب الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية المصرية أن مجلس النقابة دائما ما يتحمل جميع مسئولياته تحت مظلّة القانون، مشيرًا إلى أنه استطاع خلال السنوات الأربعة المنقضية تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة، والتي قفزت بالعمل النقابي إداريا وماليا في سبيل تحقيق طموحات وأحلام أعضاء الجمعية العمومية.

 

وأوضح البيان أن نقابة المهن الموسيقية على موقف المجلس العادل تجاه كل القضايا والمواقف التي يتصدى لها بدافع من الضمير الإنساني والوطني حفاظا على قيم المجتمع ورسالة الفن.

 

وتابع قائلا: وفي هذا الصدد، تابع المكتب الإعلامي ما أثير على عدد من صفحات التواصل الاجتماعي حول موقف النقابة من المطربة اللبنانية ميريام فارس وتصريحاتها التي أساءت فيها التعبير والتقدير تجاه فئة من العاملين في مجال الحفلات الموسيقية وهم المتعهدون، وهم لهم كل التقدير والاحترام لدى مجلس النقابة كافة.

 

ميريام اعتذرت من تلقاء نفسها

 

أضاف: قامت الفنانة من تلقاء نفسها بعد ساعات قليلة من مؤتمرها الصحفي محل اللغط بالاتصال تليفونيا بالفنان الكبير هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين أعربت خلاله عن امتنانها واعتزازها بالجمهور والشعب المصري الذي احتضنها منذ نشأتها الفنية، مؤكدة اعتذارها للشعب المصري كله عن تعبيرها وسوء فهم كلماتها، وقامت أيضا بنشر بيانها الصحفي الذي تؤكد فيه نفس المعنى، وفي اليوم نفسه قامت بإرسال فيديو مصور نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته الكثير من الصحافة المصرية والعربية ومواقعها الصحفية تقدم فيه اعتذارها الصريح والواضح عما بدر منها وسوء الفهم الحادث، على الرغم من أنها ليست عضوا بالنقابة المصرية.

 

لا مجال للمقارنة بين ميريام فارس وشيرين عبد الوهاب

 

وواصل قائلا: لا مجال مطلقا لما أثير في محاولة لاستدراج النقابة لمعركة أخرى غير موجودة ومقارنة هذا الموقف مع مواقف أخرى تختلف تمامًا من حيث الشكل والمحتوى والقضية نفسها، حيث ذهب البعض إلى التلويح بموقف النقابة من المطربة شيرين (وهي عضوة نقابية) وقتما أساءت إلى مصر ووطنها وشعبها أكثر من مرة – نكرر أكثر من مرة - بمفردات صريحة وواضحة لا يحتمل معها التأويل أو الفهم الخاطئ، واتخذت معها النقابة تدابيرها التي تنص عليها اللوائح المعمول بها "نقابيا" وذلك من ناحية.

 

عقاب شيرين لحمايتها من المساءلة القانونية

 

تابع: ومن أخرى اتخذت النقابة قرارتها "حماية" لها من المساءلة القانونية، وعلى الرغم من مبادرة أمير الاغناء العربي الفنان الكبير هاني شاكر بالتواصل معها ومع زوجها حسام حبيب في حضور الفنان الدكتور أشرف زكي ومحاولة إقناعها والاتفاق معها على الحضور إلى النقابة وتقديم اعتذارها للشعب المصري في تسجيل صوت وصورة، ولم تف بوعدها لارتباطها بعدد من السفريات، ووعدت مرة أخرى بتنفيذ ذلك بعد عودتها، إلا أنها لم تلتزم في تنفيذ وعودها بتقديم اعتذارها على تجاوزها ضد الدولة المصرية والمساس بالأمن القومي.

 

وتابع البيان: بعد وقت طويل أرسلت بيانا مكتوبا بصيغة لم تكن مرضية ومع ذلك حرصا من النقابة على صورتها وموهبتها تم التغاضي عن قرار وقفها وإلغائه، هذا هو الفارق بين الموقفين، شيرين موهبة مصرية نعتز بها وتسأل هي وزوجها الفنان حسام حبيب عن موقف النقيب معها بشكل شخصي، وذلك غلقا لباب المهاترات والاصطياد في المياه العكرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"