أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزير التعليم يعلن سحب وفسخ عقود 670 مشروعًا متعثرًا

خلال حفل التدشين
المؤسسة العامة للتقاعد
وزير الخدمة المدنية الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ سحب وفسخ عقود 670 مشروعاً متعثراً في عدد من المناطق والمحافظات، واسناد 171 مشروعاً مفسوخاً لشركة تطوير للمباني، واستكمال 348 مشروعاً مسحوباً بالتنسيق مع إدارات التعليم، مؤكداً، أن
وزارة التعليم تعمل وفق خطة متكاملة لمعالجة هذه المشروعات التعليمية المتعثرة.

وأكد وزير التعليم استمرار العمل على تعزيز كفاءة الإنفاق للمشروعات والمبادرات التعليمية، وتعزيز فرص الاستثمار في القطاع التعليمي، وتقديم حوافز جديدة للتعليم الأهلي.

وأشار آل الشيخ، إلى أن نتائج الاختبارات الدولية والتحصيلية وصلت لكل معلم ومدرسة ومكتب تعليم وإدارة تعليم، وتم عقد 25.548 ورشة عمل على كل تلك المستويات؛ لمراجعة وتقييم خطط التطوير المستقبلية، ومن بينها إعداد منصة للاختبارات؟.

ولفت وزير التعليم، إلى أن وزارة التعليم قطعت شوطاً كبيراً في دراسة إنشاء عدد من الأكاديميات الثانوية في عدد من المناطق، ومسارات جديدة للثانوية العامة؛ بهدف تجويد المخرجات، والتركيز على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، إضافة إلى استمرار العمل على إعداد الدورة الثانية من تطوير المناهج، والعمل على زيادة نسبة الإلحاق في رياض الأطفال، وإسناد تدريس الطلاب والطالبات في الصفوف الأولية لمعلمات، كهدف استراتيجي ضمن مشروع الطفولة المبكرة.

وأشار آل الشيخ، إلى توجه وزارة التعليم لتشكيل لجنة إشرافية عليا في الوزارة؛ لمعالجة أي مظاهر للتنمر في المدارس، حيث سيتم إقرار توصياتها للعمل مع إدارات التعليم في الحد من تلك المظاهر، مؤكداً أهمية الانضباط المدرسي في سير العملية التعليمية، ومسؤولية إدارات التعليم في تحقيق ذلك، من خلال الاستعداد للفصل الدراسي الثاني والعام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال تدشين وزير التعليم قاعة الأمير فهد بن سلطان العلمية، ضمن زيارته للإدارة العامة للتعليم في منطقة تبوك، حيث تعد القاعة من أبرز المعالم التعليمية الجديدة في المنطقة التي تخدم منسوبي التعليم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X