أسرة ومجتمع /شباب وبنات

كيف أكون قويّة الشخصية في الجامعة؟

كيف أكون قوية الشخصية في الجامعة؟
كيف أكون قوية الشخصية في الجامعة؟
كيف أكون قوية الشخصية في الجامعة؟
كيف أكون قوية الشخصية في الجامعة؟
كيف أكون قوية الشخصية في الجامعة؟

إذا كنتِ جديدة على الحياة الجامعية، فأنتِ في حاجة إلى وقفة أطول قليلاً ممن سبقوك بخطوة أو أكثر، وإن كانوا هم أنفسهم يحتاجون إلى الوقفة ذاتها، خاصة أن كثيرين من طلاب الجامعة قد يغيب عنهم طبيعة المرحلة التي يمرون بها وأنهم في مرحلة مصيرية على طريقهم العلمي والمهني والحياتي، وأنهم يحتاجون لعبور هذه المرحلة بشكل سليم وناجح أن يتحلوا ببعض الصفات التي تختلف قليلاً عن حياة تلميذ المدرسة الثانوية، وبحسب الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية توجد مجموعة من الأفكار التي تساهم في إكسابك شخصية قوية في الجامعة، وأولاها أنه عليك أن تكوني منتجة ومبدعة ومحبوبة لدى زملائك، وهو المعنى الصحيح لقوة الشخصية، وليس التكبر والجبروت كما يفسره بعض الناس.

صفات الشخصية القوية 

6225636-1982041438.jpg


1 - الثقة في النفس من سمات الطالبة التي تتحلى بالقوة في شخصيتها، فاعملي على امتلاك الثقة في نفسك وكوني واثقة، وأعطي نفسك فرصة حتى تتعرفي على نقاط القوة لديك وتعملي على تنميتها، وتتخلصي من نقاط الضعف في شخصيتك.
2 - تصرفي بقوة، وكأنك قائد قوي الشخصية، ومع مرور الوقت ستصبح كذلك بالفعل دون جهد أو قصد.
3 - عليك التحلّي باللباقة، لأنها تقوي الشخصية، وعليك أيضاً التحدث مع الآخرين بثقة وهدوء، وتعرف على فنون الحوار، كما أنه لا بدّ من أن تكون مستمعاً جيّداً لزملائك وأن تفهم احتياجات الآخرين وتعتني بها.
4 - ابتسمي وتفاءلي، فالثابت أن السعادة والتفاؤل والإقبال على الحياة بانطباعات إيجابية من الأمور التي تساهم في تقوية الشخصية.
5 - صاحبة الشخصية القوية تطوّر نفسها بالقراءة والدورات ومصادقة الشخصيات الإيجابية.
6 - الحزم من صفات الشخصية القوية، ولكن انتبهي لتعريف الحزم؛ إذ إنه لا يعني التشدّد والعنف.
7 - تعلمي فن المجاملة، الذي لا تجيده إلا فئة قليلة من الناس، واعلمي أن له دوراً كبيراً في تكوين صداقات، وأنه يجعلك محبوبة بين زملائك.
8 - احذري من أن يغضبك أحد بسرعة، واعملي على التحلّي بالهدوء والاستقرار والسكينة.
9 - اختاري أصدقاءك بدقة، حتى تستطيعي الشكوى لهم؛ إذ إن قوي الشخصية لا يشتكي إلا لمن هو قريب منه، واحذري من كثرة الشكوى، لأنها تقلل هيبة الشخص.


لإبداء آرائكم والأفكار التي تودون تناولها في قسم «شباب وبنات» راسلونا
على الإيميل الخاص بالقسم
[email protected] net
وسنقوم بالإجابة أو العمل على الموضوعات في أقرب وقت من الإرسال

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X