أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جامعة الأميرة نورة تتقدم 47 مستوى في تصنيفات UI Green Metric 2019

جامعة الأميرة نورة تتقدم 47 مستوى في تصنيفات UI Green Metric 2019
كما حصلت الجامعة على المركز الثاني على المستوى المحلي

حققت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن تقدمًا بـ 47 مستوى في مركزها الحالي عن السنة الماضية في تصنيفات "UI Green Metric 2019″، لقياس تطوير البنية التحتية الصديقة للبيئة من خلال 6 مؤشرات، فقد حصلت الجامعة على المركز 138 من أصل 780 جامعة حول العالم، والمركز الثاني على المستوى المحلي.

وارتكزت المؤشرات الـ 6 على منهجية محددة في التصنيف وهي، البنية التحتية (SI)، والطاقة، والتبدل المناخي (ES)، والنفايات (WS)، والماء (WR)، والنقل (TR)، والتعليم (ED).

من جهتها، أوضحت وكيلة الجامعة للتطوير والجودة الدكتورة هدى بنت عمر الوهيبي، بأن هذا التصنيف يعزز الاستدامة في التعليم، ويجعل المباني الجامعية صديقة للبيئة، ويساهم في التغيير الاجتماعي الذي تقوده الجامعات فيما يتعلق بأهداف الاستدامة، وأن تكون أداة للتقييم الذاتي في استدامة الحرم الجامعي لمؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى إبلاغ الحكومات والوكالات البيئية الدولية والمحلية والمجتمع عن برنامج الاستدامة في الحرم الجامعي.

وحول المنافع التي تحققها الجامعة من المشاركة أبانت الدكتورة الوهيبي، أن الجامعات تستطيع المشاركة في مقياس الاستدامة وتعمل على تنمية جهودها في زيادة الوعي داخلها وخارجها حول أهمية قضايا الاستدامة والتغيير الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن هذا التصنيف العالمي للجامعات الذي أطلقته جامعة إندونيسيا في عام 2010م يعتبر تصنيفًا غير ربحي، ليكون أول تصنيف لقياس الجهود المستدامة للحرم الجامعي ويعد بمثابة أداة للتعامل مع تحديات الاستدامة التي تواجه عالمنا لجعل المباني الجامعية صديقة للبيئة والحد من الآثار البيئية السلبية الحتمية، كما يهتم التصنيف أيضاً بتقييم الجهود المبذولة في مجال التعليم من أجل التنمية المستدامة والبحوث المرتبطة بها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X