تفاصيل كاملة: سر اختيار نيللي كريم نجمة للدورة الرابعة لمهرجان أسوان لسينما المرأة

نيللي كريم نجمة الدورة الرابعة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة
نيللي كريم من أكثر الفنانات انحيازا لقضايا المرأة
نيللي كريم بدات حياتها الفنية كراقصة باليه
شعار مهرجان أسوان لأفلام المرأة
نيللي كريم تمثل مستقبل السينما المصرية
نيللي كريم قدمت عدة أعمال فنية تناقش هموم المرأة
تكريم نيللي كريم في حفل الافتتاح
نيللي كريم تطرح في كل عمل فني تقدمه قضية تمس المرأة المصرية
نيللي كريم إحدى أهم ممثلات جيلها بالعالم العربي
نيللي كريم قدمت خلال مسيرتها السينمائية ما يقرب من 21 فيلمًا
10 صور

اختار مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة النجمة نيللي كريم للتكريم في دورته الرابعة التي ستقام في الفترة من 10 إلى 16 فبراير 2020، باعتبارها نموذجًا يمثل إبداع المرأة في حاضر ومستقبل السينما المصرية، فضلا عن كونها من أهم النجمات اللاتي قدمن أعمالا تنحاز فيها لقضايا المرأة ومشاكلها.

تكريم نيللي كريم في حفل افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

 

وقال السيناريست محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، إن اختيار نيللي كريم للتكريم في دورته الرابعة يأتي لموهبتها كممثلة نجحت في أداء العديد من الشخصيات المميزة على شاشة السينما، وهي نموذج للفنانة المتجددة القادرة على إثارة الدهشة في أذهان المتفرجين مع كل عمل جديد تتصدى له، والمثقفة التي تسعى لتقديم أعمال تتسم بروح التجريب والمغامرة.

 

نيللي كريم نجمة يعتبرها الجمهور والنقاد موهبة متكاملة

 

وأشار عبد الخالق إلى أن نيللي كريم نجمة يعتبرها الجمهور والنقاد موهبة متكاملة، تستخدم كل أدوات الممثل وتضيف عليها بعمق من تراكم تجاربها وخبراتها، فصارت اسمًا يتردد كلما جري البحث عن نساء مثقفات جديرات يتصدرن المشهد الفني.

 

وأكد الكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان أن نيللي كريم نجحت خلال مشوارها السينمائي في أن تعبر عن مشاكل وهموم المرأة المصرية في أفلام عديدة ستبقى في ذاكرة السينما المصرية مثل فيلم "واحد صفر" و"678" و"أنت عمري" و"يوم للستات".

 

وأوضح أبو العلا أن إبداع نيللي كريم على شاشة السينما يستحق التكريم والاحتفاء به، خاصة أنها قدمت نوعيات مختلفة من الأفلام، منها الكوميدي والسياسي والرومانسي والاجتماعي، وهو ما يؤكد حرصها على اختيار أعمالها بدقة شديدة.

 

وشددت الدكتورة عزة كامل نائب رئيس هيئة أمناء مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة على انحياز نيللي كريم الواضح للمرأة وقضاياها سواء من خلال الأعمال التي قدمتها على شاشة السينما أو في الدراما التليفزيونية.

 

وأضافت: نيللي كريم تطرح في كل عمل فني تقدمه قضية تمس المرأة المصرية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وهي نموذج رائع لإبداع المرأة على شاشة السينما.

 

نيللي كريم راقصة بالية صارت إحدى أهم ممثلات جيلها

 

وبدأت نيللي كريم حياتها المهنية كراقصة باليه قبل أن تصبح إحدى أهم ممثلات جيلها بالعالم العربي، وتم تقديمها لأول مرة إلى الجماهير من قبل الفنانة البارزة فاتن حمامة في مسلسل "وجه القمر" عام 2000 قبل مشاركتها مع المخرج العالمي يوسف شاهين في فيلم "إسكندرية -نيويورك" عام 2004.

 

وقدمت نيللي خلال مسيرتها السينمائية ما يقرب من 21 فيلمًا منها: "بشتري راجل، هيبتا، الفيل الأزرق، الرجل الغامض بسلامته، 678، زهايمر، واحد صفر، إحنا اتقابلنا قبل كده، أحلام الفتى الطايش، آخر الدنيا، حرب أطاليا، فتح عينيك، أنت عمري، إسكندرية -نيويورك"، اشتباك".

 

كما شاركت نيللي في بطولة عدد كبير من المسلسل منها: "سجن النسا، بنت اسمها ذات، تحت السيطرة، اختفاء، لأعلى سعر، سقوط حر، وجه القمر، العميل 1001، حديث الصباح والمساء، سرايا عابدين".

 

منة شلبي تم تكريمها في الدورة الثالثة

 

يذكر أن الدورة الثالثة التي أقيمت هذا العام كرمت النجمة منة شلبي برفقة الفنانة محسنة توفيق، كما تم اختيار النجمة ليلى علوي لرئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل، والنجمة يسرا اللوزي للجنة تحكيم جائزة الفيلم القصير، كما شهدت تكريم 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن اسهامات عديدة في عالم السينما وهن مصممة التترات الشهيرة "نوال"، والمونتيرة "ليلي فهمي"، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية إلى اللغة العربية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"