تطلب الخلع وتقول: «أول مرة يضربني من 20 سنة»

تعبيرية

«زوجي أول مرة يضربني من 20 سنة»، ملخص أسباب دعوى خلع أقامتها سيدة أربعينية ضد زوجها أمام محكمة الأسرة في مدينة نصر، شرق العاصمة القاهرة، بعد رفض مقاول شراء سيارة لابنته، ورهن تنفيذ طلب ابنته بتفوقها في المرحلة الثانوي ودخولها إحدى كليات القمة، لكن زوجته حاولت الإلحاح على زوجها لتلبية رغبة ابنته، وعندما تمسك الزوج برأيه؛ فوجئ بترك الزوجة منزل الزوجية، واللجوء إلى محكمة الأسرة، وأقامت دعوى طالب فيها بخلع زوجها بعد ضربها.


قالت الزوجة «نهى. خ»، 41 سنة، ربة منزل: «تزوجت منذ 20 عاماً من عبدالرحمن، 46 سنة، مقاول، ورزقنا الله بابنتين في المرحلة الثانوية والإعدادية، هو متيسر مادياً، ونعيش في مستوى اجتماعي مرتفع، والمشكلة التي أعاني منها أن زوجي لا يُنفذ غير رأيه فقط، وابنتي في الثانوية العامة، وتذهب إلى دروسها بسيارة والدها، وفي يوم طلبت منه أن يشتري لها سيارة تقودها بنفسها مثل أصدقائها؛ ولكنه رفض خوفاً عليها، وعندما تدخلت لكي أقنعه بأن يشتري السيارة لابنتنا؛ إرضاءً لرغبتها، رفض وقال: الموضوع انتهى محدش يتكلم معايا في الموضوع ده تاني».


وأضافت الزوجة: «ابنتي أصيبت بأزمة نفسية سيئة عقب رفض والدها، ما أثر على دراستها، وتركت المنزل وذهبت إلى خالتها، وعندما علم زوجي، تشاجر معي بداعي أن أولاد أختي شباب، فذهب إليها كي يحضرها إلى المنزل، فقالت له إنها لن تعود إلا بعد شراء السيارة، وهو ما اعتبره مساومة، فأصرّ على الرفض، ورفضت ابنتي العودة معه إلى المنزل، فأقسم على عدم الإنفاق عليها».


وتابعت الزوجة: «ظروف أختي المادية بسيطة، ولا تسمح لها بأن تنفق على ابنتي، فأخذت مبلغاً من دولاب زوجي وأعطيته لابنتي؛ كي تدفع مصروفات الدروس، وعندما اكتشف زوجي ذلك ضربني، وأهان كرامتي أمام الجيران».