اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار للإضاءة لديكور منزلي في الشتاء

أفكار للإضاءة لديكور منزلي في الشتاء
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
2 صور

الإضاءة كفيلة في إضفاء أجواء حميميَّة على الديكور الداخلي، بخاصَّة في الشتاء. وفي هذا الإطار، تقدّم مهندسة الديكور ريهام فرّان أفكارًا للإضاءة لديكور منزلي في الشتاء.

 

لطبع المنزل بطابع شتوي، يُستحسن اللجوء إلى الإنارة المخفية، فهي خافتة، ولا تؤذي العين


لا يُمكن التفرقة بين الإضاءة الشتويَّة وتلك الصيفيَّة، لأنَّ التصميم الداخلي يجب أن يتماشى مع فصول السنة كافة. ولكن، يُمكن الربط بين نوعين من الإنارة، وذلك لإضفاء جوّ من الدفء في المساحة.
لطبع المنزل بطابع شتوي، يُستحسن اللجوء إلى الإنارة المخفيَّة، فهي خافتة، ولا تؤذي العين، والأكثر رواجًا لكونها تتوافر بالألوان كافة. ويُمكن أن تحلَّ الإضاءة المذكورة في الأرضيَّة أو السقف أو الجدار أو "كرانيش" المطبخ أو خلف السرير. علمًا أنَّها عبارة عن حبال من النايلون سهلة الاستخدام.

من المُفضَّل اختيار اللون الأصفر، لكونه يعطي انعكاسًا جذَّابًا على ألوان المفروشات والطلاء والخشب


يسهل التحكُّم بقوَّة الإنارة المخفيَّة، لذا فهي تستخدم بالدرجة الأولى في أسقف الجبس بورد من خلال إعداد تصميم عبارة عن صندوق (بوكس)، مع الإشارة إلى ضرورة تجنُّب الألوان، كالأحمر والأزرق والأخضر داخل الصالونات بل يُفضَّل اعتماد اللون الأصفر لكونه يعطي انعكاسًا جذَّابًا على ألوان المفروشات والطلاء والخشب.
يُمكن استخدام الإنارة المخفيَّة لخلفيَّات الجدران. مثلًا: تُثبَّت وحدات الإنارة المخفية خلف الجدار الخشب، ممَّا يعكس أجواءً دافئةً في المساحة، أو هي تُثبَّت في الأرضيَّة أمام الجدار الخشب، أو بين الجدار والمرايا المحوطة بإطارات من الخشب.
يُمكن تثبيت وحدات الإنارة المخفيَّة على الجدران، على أن تُسلِّط إضاءتها أسفل الارائك، وذلك في الصالونات الفخمة أو في الشاليهات.
يُمكن تثبيت الإنارة المخفيَّة في أي لوح نافر عن الجدار، كالجبس بورد أو الخشب.

 

الإضاءة كفيلة في إضفاء أجواء حميميَّة على الديكور الداخلي، بخاصَّة في الشتاء


في مداخل البيوت، سواء كانت مُربَّعة أو مُستطيلة الشكل، يحلو تصميم صندوق (بوكس) من الجبس بورد في وسط السقف، مع إيداع المساحة فارغة حوله، لتستقبل هذه الأخيرة إنارة تُسلَّط على الجدران المُعدَّة من الحجر أو الخشب أو ورق الجدارن أو ألواح من الكرتون.
يُمكن استخدام الإنارة المُلوَّنة في غرف نوم الأطفال، بعيدًا عن صالات الاستقبال.
في المطابخ، يحلو تثبيت الإنارة المخفيَّة باللون الأصفر أو الأبيض، من خلال الكورنيش فوق الدرف التي تعلو حوض الجلي لتُسلِّط إنارتها على السقف.

شاهدوا أيضاً:5 استخدامات للمرايا في ديكور منزلك

 

تابعوا أيضًا:

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور
أفكار ديكورات مجالس شتوية
ديكور اسقف مطابخ