لايف ستايل /سياحة وسفر

يوم ممتع في نيروبي خلال يناير

يوم ممتع في نيروبي خلال يناير

في كينيا، تميل الأمطار إلى أن تكون خفيفة خلال يناير، لذا سيكون الطقس جيِّدًا للمغامرات في الهواء الطلق. وفي هذا الإطار، يحلو القيام برحلة ليوم على بعد حوالى 60 ميلًا من نيروبي إلى نهر تانا، حيث تعدّ المنحدرات مثاليَّة للتجديف على المياه، وتوفِّر المسابح الهادئة مواقع جذَّابة، بالإضافة إلى فرص منوَّعة لاستكشاف الحياة البرية.
في الآتي، أبرز العناوين السياحية لزيارتها في نيروبي:


حديقة نيروبي الوطنية

حديقة نيروبي الوطنية تبعد سبعة كيلومترات عن ناطحات السحاب في وسط مدينة نيروبي


تعدُّ حديقة نيروبي الوطنيَّة ملاذًا للحياة البريَّة، وهي تبعد سبعة كيلومترات من ناطحات السحاب في وسط مدينة نيروبي. تأوي الحديقة حيوان وحيد القرن، وتحديدًا 50 من هذه الكائنات المُهدَّدة بالانقراض. وبالإضافة إلى وحيد القرن، يمكن للزائرين رؤية الأسود والغزلان والجواميس والخنازير والفهود والحمير الوحشية والزرافات والنعام، علمًا أنَّه سجِّل أكثر من 400 نوع من الطيور في الأراضي الرطبة.
في سنة 1989، تعزَّزت صورة الحديقة في الحفاظ على الفيل ووحيد القرن على المسرح العالمي. من جهة ثانية، يعد Nairobi Safari Walk أحد معالم الجذب الشهيرة التي تقدم لمحبي الحيوانات فرصة اكتشاف الحياة البريَّة سيرًا على الأقدام ، كما أنّ مسارات المشي تتعدَّد حول المنطقة المعروفة باسم Hippo Pools. 


مركز الزرافة

في مركز الزرافة، يمكن للزائرين أن يواجهوا زرافات روتشيلد المُهدَّدة بالانقراض


في مركز الزرافة، على حافة حديقة نيروبي الوطنيَّة، يمكن للزائرين أن يواجهوا زرافات روتشيلد المُهدَّدة بالانقراض. يقع هذا المركز غير الهادف للربح على أرض بيت الضيافة الفخم Giraffe Manor، الذي تتمثل مهمته الرئيسة في توفير التعليم للأطفال. يعرض مركز الزائرين معلومات حول هذه المخلوقات الجذابة، فتتيح لك منصَّة مرتفعة إطعامهم على مستوى العين، بالكريات المعدّة خصيصًا لهذا الغرض. وللتواصل مع الزرافات ذات الرموش الطويلة، يمكن الاستمتاع بالمسير في غابة ذاتية التوجيه يبلغ طولها 1.5 كيلومترًا في محمية طبيعية مجاورة.


متحف كارين بليكسن

لقطة لمتحف كارين بليكسن


يعدُّ متحف كارين بليكسن، الواقع عند سفح تلال نغونغ، أحد أقدم مناطق الجذب السياحي في نيروبي، وهو المنزل السابق لمؤلفة كتاب Out of Africa الشهير. عاشت كارين بليكسن، المعروفة أيضًا باسم إيزاك دينسن  في المنزل من سنة 1917 إلى سنة 1931، حيث كانت تدير مزرعة للبن. وفي هذا الإطار، يُمكن للزائرين القيام بجولة في المزرعة الاستعماريَّة المحفوظة جيِّدًا، والمطبخ الكائن في مبنى منفصل، والمصنع لتجفيف القهوة في الغابات. كما يُعرض في المتحف الأثاث الذي كانت ملكه كارين بليكسن، وكذلك الصور والكتب التي تملكها كارين وعشيقها، دينيس فينش هاتون.


متحف نيروبي الوطني

في المتحف الوطني في نيروبي، العديد من معارض التاريخ


المتحف الوطني في نيروبي هو وسيلة ممتعة لقضاء بضع ساعات في المدينة، إذ يضمُّ المتحف العديد من المعارض، بعضها يتعلَّق بالتاريخ الثقافي والبعض الآخر بالتاريخ الطبيعي، بما في ذلك أكثر من 900 من الطيور والثدييات المحشوة، والأحافير من بحيرة توركانا، والعروض العرقيَّة من مختلف المجموعات القبلية الكينية، ومعارض الفنّ المحلي. في معرض الجيولوجيا، يمكن للزائرين استكشاف مجموعة واسعة من الصخور والمعادن، مع التعرُّف إلى اللوحات التكتونية ودورة حياة البركان. وفي المتحف، لا يُفوَّت شراء تذاكر مختلطة، والتي تشمل الدخول إلى حديقة الأفعى المجاورة، مع عيِّنات حية من الزواحف الأكثر شيوعًا في كينيا.

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

تابعوا أيضًا:

أفضل المناطق السياحية في ملبورن

أفضل المناطق السياحية في موسكو

10 محطات سياحية في أديليد الأسترالية

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X