في ليلة تكريمه.. رابح صقر يحلق عالياً بفنه الأصيل

في ليلة تكريمه.. رابح صقر يحلق عالياً بفنه الأصيل
رابح صقر في ليلة تكريمه
رابح صقر في ليلة تكريمه
رابح صقر في ليلة تكريمه
رابح صقر في ليلة تكريمه
رابح صقر في ليلة تكريمه
6 صور

شهدت حفلة تكريم رابح صقر "موسيقار الجزيرة"، التي حملت عنوان "ليلة صقر الأغنية الخليجية"، حضوراً جماهيرياً غفيراً على الرغم من برودة الطقس في الرياض، العاصمة السعودية.

حيث تجمَّع عددٌ كبير من عشاق صقر في مسرح فنان العرب محمد عبده بمنطقة بوليفارد الرياض لمتابعة الحفلة الفنية الساهرة ضمن موسم شتاء الرياض التي استمرت أربع ساعات متواصلة، ونظَّمتها الهيئة العامة للترفيه ضمن حفلات "ليالي الأساطير" لتكريم عمالقة الفن والموسيقى في السعودية.

وأبدع الفنان رابح صقر في الليلة الطربية الساهرة التي عُدَّت من أكبر حفلات "شتاء الرياض"، إذ قدَّم الفنان المتألق مجموعةً من أجمل أغانيه المتميزة، من بينها "قلته"، و"خلاص"، و"نسيم الليل"، و"محمد"، و"شفته البارح" وسط تفاعلٍ كبير وترحيبٍ حار من الجمهور الحاضر الذي صفَّق طويلاً، وهتف باسم فنانه المحبوب في أجواءٍ احتفالية بهيجة في الليلة الأسطورية التاريخية.

وأعاد رابح في الحفلة ذكريات حقبة الثمانينيات، وقصة البدايات عندما تغنَّى بـ "يا نسيم الليل" أغنيته المفضلة، كما أكد، كونها تحمل ذكريات عظيمة بالنسبة إليه لا يمكنه نسيانها، إذ حملت عنوان ألبومه الأول الذي طرحه عام 1982.
 



وحضر "ليلة صقر الأغنية الخليجية" جمهورٌ كبير، قُدِّر عدده بأكثر من 18 ألف شخص، امتلأت بهم ساحات المسرح، وكانوا في غاية السعادة والبهجة، وتفاعلوا بفرح وسرور مع أجمل الأغنيات التي قدمها محبوبهم "موسيقار الجزيرة" الفنان رابح صقر، الذي أشعل المسرح طرباً وحماساً، لاسيما حينما ترنَّم بأغنيته الوطنية الخالدة "أنت ملك" التي حققت شهرةً كبيرةً وانتشاراً واسعاً، وعُدَّت من أهم الأغنيات الوطنية، كونها تلامس مشاعر ووجدان الشعب السعودي الذي يرددها دائماً حباً واعتزازاً بوطنه وقادته الكرام.

وتم خلال الحفلة، للمرة الأولى في السعودية، إتاحة الفرصة لمحبي الفنان رابح صقر لاقتناء آلته الموسيقية المحببة إليه "العود" من خلال مزاد علني، نُظِّم بصورة جميلة، وتسابق فيه الجمهور على شراء العود، الذي يمثِّل أيقونة موسيقية جميلة، يعتز ويفتخر بها الفنان رابح، إذ نجح من خلال هذا العود في تلحين مجموعة من أجمل وأشهر أغنياته، مثل أغنية "أنت ملك"، كما يُعد من أصدق أصدقاء صقر، وله مكانة مميزة عنده، خاصةً أنه يرافقه منذ بدأ مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء عام 2004.
 



كذلك، صاحبَ الحفلة معرضٌ خاص عن الفنان رابح صقر، استعرضَ مسيرته الفنية منذ طفولته حتى شهرته الكبيرة في الخليج والعالم العربي، إضافة إلى ذكريات خالدة، وصورٍ جميلة، تم نشرها للمرة الأولى في السعودية، وبعض مقتنيات صقر الشخصية القيِّمة، والجوائز والأوسمة الرفيعة التي نالها خلال مسيرته الفنية الزاخرة بالنجاحات.

وجاء المعرض بطريقة إبداعية رائعة، وأسلوب شيق ومبتكر، يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

كما جرى خلال الحفلة تقديم فيلم وثائقي، تناول مسيرة الفنان رابح صقر، وتجاربه الناجحة مع عدد من الشعراء والفنانين، وحبه وعشقه للغناء والتلحين حتى صار نجماً ساطعاً في سماء الأغنية الخليجية والعربية.

وشهدت الحفلة مداخلة صوتية من تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تحدث خلالها عن القيمة الفنية لرابح صقر، ليتم تكريمه من قِبل المهندس فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه.

من جهته، قال الفنان رابح صقر: إن ليلة تكريمه، هي تكريم للفن السعودي كله، وليس له شخصياً فقط، مثنياً على الجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة الترفيه، ممثَّلةً في المستشار تركي آل الشيخ، للرقي بالثقافة والفن في السعودية.