صحة ورشاقة /الصحة العامة

طرق تعزيز الصحة ومحاربة الأمراض

طرق تعزيز الصحة ومحاربة الأمراض

طرق تعزيز الصحة ليست صعبة. كل ما في الأمر هو التنبّه للنظام الغذائي المتّبع، والتركيز على بعض الصنوف الغذائية "الجبّارة"، والاهتمام بشرب الماء أكثر فأكثر، كما القيام بالأنشطة الرياضية والإكثار من الحركة اليومية.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعكِ من خلال الموضوع التالي على طرق تعزيز الصحة بالتفصيل:

اتّباع نظام غذائي صحيح


تجنّب المأكولات الخالية من المواد الغذائية والمليئة بالدهون غير الصحية والأملاح والسكريات، يُعتبر أمرًا ضروريًّا لحماية الجسم من الأمراض. وعوضًا عن ذلك التوجه إلى اعتماد نظام غذائي صحي وسليم، غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة شتى الأمراض، والواقية من الأمراض السرطانية خصوصًا.

تابعي المزيد:الفيتامين دي D: كيف تتفادين النقص وتختارين المكملات الملائمة؟



تعزيز شرب الماء


لقد حان الوقت لإعطاء الماء أهمية كبرى في الحياة اليومية. حيث من الضروري شرب نحو 8 أكواب من الماء يوميًّا موزعة على أوقات النهار المختلفة، وذلك لطرد السموم ومحاربة الجفاف ورفع عملية الأيض في الجسم.

التسوق بذكاء


يُنصح دائمًا بعدم الذهاب إلى التسوق على معدة فارغة، لأنَّ ذلك سيؤدي إلى شراب كميات من المواد الاستهلاكية، من دون التدقيق في محتواها بسبب الجوع.
اختاري دائمًا المواد الغذائية الصحية الغنية بالمغذيات ذات الوحدات الحرارية المنخفضة، مع محاولة قراءة الملصق الغذائي قبل شراء أيّ منتج.


إعطاء أهمية للحركة الرياضية


ممارسة التمارين الرياضية وخصوصًا المشي، يعمل على تحسين صحّتك. لذا، يُنصح باتّباع نمط حياتي صحي مع زيادة الحركة البدنية التي لها فوائد لا تحصى على الصحة والوزن، ومحاربة الأمراض.
تابعي المزيد:أمراض يسببها سوء التغذية



إدخال أطعمة جبّارة إلى سفرتكِ


حاولي التفكير في استعمال البصل، والثوم، والزعفران، والزعتر، والزنجبيل والحبق، وغيرها من المطيّبات في أطباقكِ اليومية، للاستفادة من المواد والعناصر الجبّارة والفعّالة في تقوية الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض.


التوقف عن التدخين


التدخين بأشكاله كافة (سجائر ونرجيلة وسواها) يؤدي إلى أمراض خطيرة ومميتة، مثل أمراض القلب والأوعية، والسكتات القلبية والدماغية والسرطان وغيرها. راجعي نفسكِ جيدًا واتخذي القرار بالتوقف عن التدخين على الفور.

تابعي المزيد:نقص مخزون الحديد وتساقط الشعر

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X