مدرسة تفرض غرامة على الآباء لتأخرهم عن موعد انصراف أبنائهم

تعبيرية

أحياناً ما يضطر الآباء للتأخير عن موعد الانصراف المدرسي لأولادهم، ما يعد أمراً محرجاً للأبناء، ومن أجل حل هذه المشكلة لجأت مدرسة ابتدائية لفرض غرامات على الآباء المتأخرين.


وبحسب (ديلي ميل) أعلنت مدرسة «هولي ترينتي»، بمدينة «جريفسيند» البريطانية، أنها ستفرض رسوم تأخير تقدر بجنيه إسترليني، لكل تلميذ عن كل 5 دقائق يتأخرها ولي الأمر عن ميعاد الانصراف الرسمي وهو 3:30 مساء، كما سيتم الاتصال بالخدمات الاجتماعية إذا بقي الطفل بدون تحصيل دراسي حتى الساعة 4 مساء، وذلك وفقاً لسياسة جديدة تهدف لتحسين مستوى التحصيل للتلاميذ، وفقاً لموقع «بي بي سي» البريطاني.


وقال دينيس جيبس ناجوار، كبير المعلمين بالمدرسة، إن بقاء الأطفال دون تحصيل دراسي بعد انتهاء المدرسة أصبح أمراً شائعاً، كما أن ذلك يؤثر على حالتهم النفسية؛ إذ يصابون بالتوتر والقلق خوفاً من أن يكون حدث شيء ما لوالديهم، وتلك تجربة سيئة للغاية للأطفال ليمروا بها.


وسترسل المدرسة خطابات للآباء يطلبون المبلغ المستحق عن الأطفال المتأخرين والاتصال بهم، ولا يعرف بعد الإجراء الذي ستتخذه المدرسة إذا رفض أحد الوالدين الدفع، وسيتم إعطاء الآباء المتأخرين ثلاثة تحذيرات وبعدها الغرامة.


وأثار إعلان المؤسسة خوف الاتحاد الوطني للتعليم، من أن تؤدي الغرامات وتهديدات الخدمات الاجتماعية إلى تقويض العلاقات الإيجابية مع أولياء الأمور، فيما أوضحت المدرسة أن دفع الوقت الإضافي للعاملين لرعاية الأطفال غير المحصنين يؤثر على التمويل المدرسي والحالة النفسية للأطفال.


واختلفت الآراء بين مؤيد ومعارض حول سياسة المدرسة الجديدة، حيث قال البعض إنه ربما يكون هناك ظرف قوي خلف التأخير مثل حوادث السيارات والمرض وتعطل الطرق، فيما أيد آخرون القرار لحماية الأطفال.