احتفالات ضخمة بمناسبة رأس السنة الصينية في دبي

jpg
.jpg
.jpg
jpg
.jpg
.jpg
3 صور
بمناسبة رأس السنة الصينية، تشهد مدينة دبي كل عام احتفالات ثقافية وترفيهية ضخمة، حيث يستمتع كل من الزوّار والمقيمين في دبي مع أبناء الجالية الصينية في دولة الإمارات بأجواء احتفالية ترحيباً بالسنة الصينية الجديدة.
ولهذا العام أعلنت دبي للمهرجانات عن برنامجها الخاص بهذه المناسبة والذي تنوع بين الفعّاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية.

عروض التنين الصيني وعروض ضوئية

خلال هذه الاحتفالات ستتزيّن المدينة بالألوان والعروض الضوئية، وستتاح الفرصة للزوّار والمقيمين للاستمتاع بالمأكولات والعروض الترفيهية والثقافية المتنوّعة، وعلى رأسها عروض التنين الصيني.

ويقدّم مول الإمارات لزوّاره تجربة تسوّق مفعمة بالأجواء الاحتفالية، حيث يستضيف عروض فنية وثقافية صينية يومياً للاحتفال بهذه المناسبة. وسيكون زوّار دبي مول على موعد مع واحة من الفنون الصينية، والتي تشمل عروض فنية مباشرة وورشات عمل حرفية والألعاب التقليدية، وتستمر هذه الفعّاليات حتى 1 فبراير.

برنامج الفعاليات والعروض

وفي لعبة "ما جونج" ستتاح الفرصة للزوّار للمنافسة، ولمشاهدة الرقصات التقليدية خلال الموكب الذي سيجوب أنحاء دبي مول، للأطفال نصيب من هذه العروض من خلال عروض الدمى المتحركة والعروض الموسيقية، فيما ستفاجئ فرصة الأوركسترا الحضور بعروض موسيقية في 19 يناير.

كما ستنطلق عروض الألعاب النارية وفي مناطق متفرقة حول المدينة ابتداءً من 24 يناير في الساعة 8:30 مساءً في "ذا بيتش" و9:30 مساءً في "لامير" و10:30 ليلاً في السيف.

أما في دبي فستيفال سيتي مول ستتزيّن الواجهة المائية في بالألعاب النارية في 25 يناير، الساعة 8:30 مساءً، بينما تنطلق العروض اليومية في ذي بوينت نخلة جميرا في تمام الساعة 9 مساءً، وستستمر هذه العروض حتى 29 يناير.

وتشهد الوجهة الخارجية "ذا بيتش"، عروض التنانين الراقصة، وعروض المظلات الراقصة والطبول الصينية التقليدية.
وستستضيف أسواق مهرجان دبي للتسوّق في السيف وسوايب "ماركت او تي بي" عروضاً يقدّمها مركز التنين الملكي الثقافي، ومنها عرض تبديل القناع "بيان ليان" وعرض شاي الكونغ فو. تستمر هذه الفعّاليات في السيف من 18 وحتى 20 يناير.

بينما يستضيف سوايب "ماركت او تي بي" هذه الفعّاليات ليوم واحد في 22 يناير، وذلك في إطار فعّاليات الدورة الـ 25 لمهرجان دبي للتسوّق.

وتستضيف دبي باركس أند ريزورتس الفنانة "فينغ جيا تشين"، والتي حققت أكثر من 1.5 مليار مشاهدة عبر تطبيق تيك توك، التي ستقدم رقصات مذهلة على الطبل الدوّار من 27 وحتى 29 يناير.

وسيحتضن فندق بلازو فيرساتشي دبي، مهرجان الفوانيس الصينية في حديقة "كومو غاردن"، وستتزيّن المياه أمام الفندق بالأضواء، في 8 فبراير من الساعة 5 مساءً وحتى الساعة 10 مساءً.

المأكولات الصينية

سيتمكن ضيوف وزوّار الفندق من الاستمتاع بالمأكولات الصينية التقليدية التي سيتم تحضيرها في منصات الطبخ المتواجدة في الحديقة، وسيستمتع الأطفال بفنون الرسم على الوجه وفنون التخطيط باللغة الصينية.

كما ستشهد المدينة في 8 فبراير مهرجان الفوانيس في مطعم "سيلك فليڤر" في السيف حيث يمكن الاستمتاع بالمأكولات التقليدية ورؤية الإضاءة والديكورات المميزة على الواجهة المائية.