أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مدينة بريطانية: كلاب تقاوم الفئران بمعدل 700 في 7 ساعات

كلاب تقاوم الفئران
كلاب تقاوم الفئران
كلاب تقاوم الفئران

استخدم مزارعو مدينة Eye بسافولك، بالمملكة المتحدة، الكلاب، في القضاء على الفئران، بعد أن بدأت في أكل مخزون الطعام، مما يشكل خطراً محتملاً على الماشية.


وبحسب موقع «صن البريطانية»، استدعى المزارعون إحدى الجمعيات المجانية Suffolk وNorfolk Rat Pack التي تقدم حلولاً للقضاء على القوارض، حيث تمكنت هذه الجمعيات من القضاء على الفئران، مما أثار دهشة أصحابها.


وأوضح التقرير أن جمعية Suffolk وNorfolk Rat Pack استدعت كلاباً مدربة على مهاجمة القوارض، حيث أنهت الكلاب الكبيرة على القوارض، التي يزن بعضها حوالي 1 كيلو جرام، واستطاعت الكلاب اصطياد وقتل أكثر من 700 من الفئران الضخمة في 7 ساعات فقط، والتي كانت داخل إحدى مزارع الخنازير.


ويدير «إد كوك» خدمة Suffolk وNorfolk Rat Pack، وهي إحدى الجمعيات المخصصة لتعزيز أساليب الصيد التقليدية، الذي قال: «إنها تُشكّل خطراً كبيراً، حيث انتشار الأمراض وفقدان الأرباح، بسبب كمية الطعام التي تتناولها، يمكن أن تزداد الأرقام بشكل كبير، وقبل أن تعرف أنه قد ينتهي بالآلاف».


وأوضح «إد» أن طريقة مكافحة القوارض بتلك الطريقة أكثر إنسانية من القتل بالسم، مشيراً إلى أن الكلاب تقتل الفئران في غضون ثوانٍ، كما يعتقد أن السم يستغرق فترة تصل إلى 48 ساعة حتى يعمل بشكل صحيح، ويؤدي إلى الموت البطيء، كما أنها طريقة مؤلمة للفئران.


وبيّن أنه لم يقم بتدريب الكلاب؛ لأن صيد الفئران وقتلها في غريزتها، وسوف تبذل أقصى جهداً للقبض على الفئران؛ لأن ذلك متأصل في حمضها النووي».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X