أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

برنامج للتعريف بحقوق وواجبات الموظفين بسوق العمل السعودي

انفوجراف هدف
برنامج دروب يعد مرتكزاً رئيساً في مبادرات هدف
هدف

قدم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عبر منصة التدريب الإلكتروني "دروب" برنامج تدريبي يستعرض من خلاله حقوق وواجبات الموظفين والموظفات في منشآت القطاع الخاص؛ وذلك بهدف تعريفهم بنظام ولوائح العمل السعودي، والتوعية والتثقيف بالحقوق والواجبات المترتبة على أطراف العلاقة التعاقدية.

ويتناول البرنامج التدريبي الذي يأتي بعنوان "الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي"، ثلاث محاور رئيسية هي، "حقوق العامل، وواجبات العامل تجاه عمله، والصحة والسلامة في بيئة العمل".

وقد أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عن هذا البرنامج التدريبي ومستهدفاته من خلال "انفوجراف" نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

يذكر أن برنامج "دروب" يعد مرتكزاً رئيساً في مبادرات "هدف"، لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، من خلال تلبية متطلبات مؤسسات القطاع الخاص من الكوادر الوطنية ذات الموهبة، ومساعدة الباحثين عن العمل لزيادة فرصة حصولهم على عمل، والطلاب لتعريفهم بسوق العمل، ومن هم على رأس العمل الذين يسعون إلى تطوير مستواهم الوظيفي والحصول على فرص عمل أفضل.

والتحق بالدورات التدريبية لبرنامج التدريب الإلكتروني "دروب"، نحو مليوني سعودي وسعودية، في حين بلغ عدد عمليات الإكمال للدورات التدريبية نحو 16 مليون عملية إكمال.

ويستهدف برنامج "دروب" للتدريب الإلكتروني، تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين؛ بهدف تأهيلهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتتواكب مع احتياجات سوق العمل بطريقة فعّالة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X