أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أغلى رغيف خبز في العالم بـ1200 إسترليني!

مخبز بن بين
الشيف مورينو
مكونات الذهب بالرغيف
عجينة الرغيف

إذا كنت تعتقد أنك تدفع أكثر من اللازم مقابل الأفوكادو على الخبز المحمص، فإن هذا الرغيف الذهبي سيجعلك تعيد النظر بعد أن قام مخبز إسباني ببيع ما يدعي أنه أغلى رغيف خبز في العالم بسعر 1200 جنيه إسترليني.

لكن ما الذي يجعل هذا الرغيف العادي مميزاً؟ الإجابة هي أنه يتم إعطاؤه مادة إضافية أساسية: بودرة الذهب. وبحسب موقع «ميرور» فإن هذا الخبز، الذي صممه الخباز «خوان مانويل مورينو» من مالاجا – إسبانيا، يستحق وزنه ذهباً؛ حيث يستخدم «مورينو» غراماً واحداً من بودرة الذهب وغراماً واحداً من بودرة الفضة في الوصفة الفخمة؛ ما يجعل سعره يقابل وزنه ذهباً.

يبلغ وزن الرغيف الذهبي 400 غرام، وتبلغ تكلفته 1172 جنيهاً إسترلينياً «1380 يورو»؛ ما يجعله أغلى رغيف خبز في العالم.

لكن الخباز «مورينو» أوضح أن هذا الرغيف ليس لأي محب للخبز، إنه مخصص فقط للأثرياء بسبب سعره المرتفع للغاية.

قال «مورينو» في مقابلة: «هذا الرغيف من الخبز باهظ الثمن ليس فقط لاحتوائه على الذهب والفضة، بل لأن مكوناته أكثر انتقائية، ليس فقط الذهب والفضة باهظي الثمن؛ فبقية الوصفة تستخدم أيضاً مكونات باهظة الثمن. إن له مكونات قيمة للغاية؛ فهو يحتوي على دقيق القمح الكامل والعسل المجفف».

«يتم قياس الذهب والفضة بعناية، ويُضافان إلى مزيج الخبز قبل خبزه؛ لإضافة مستوى إضافي من التوهج للرغيف».

تشحن شركة «مورينو» منتجاتها للعملاء الأثرياء في جميع أنحاء العالم.


لقد تلقى العملاء طلباتهم من الخبز الذهبي في دول مثل الولايات المتحدة والصين وروسيا، وبعض العملاء من الإمارات العربية المتحدة.

إذا لم تكن لديك نقود إضافية مقابل رسوم الشحن، يمكنك أيضاً شراء «الخبز الذهبي» في مخبز Pan Piña في مورينو الواقع في مقاطعة مالاجا في جنوب إسبانيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X