احتفال مطروح بيوم البيئة الوطني

(1). jpg
محافظة مطروح تحتفل بيوم البيئة المصري
(2).jpg
محافظة مطروح تحتفل بيوم البيئة المصري
(3). jpg
محافظة مطروح تحتفل بيوم البيئة المصري
(1). jpg
(2).jpg
(3). jpg
3 صور
احتفلت محافظة مطروح، بيوم البيئة الوطني، بمشاركة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، ومشاركتهما بزرع شجرتين مع بداية انطلاق الاحتفالية، بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام المساعد وطاهر السيني مدير إدارة البيئة بالمحافظة، واللواء وليد المعداوي رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح، وعميد عدد من طلاب كلية الزراعة، بجامعة مطروح، وإدارة التشجير بمجلس مدينة مرسى مطروح، احتفالاً بيوم البيئة الوطني، وذلك تحت شعار «التحول الأخضر... طريق الاستدامة».
وتتضمن الاحتفالية، تجميل وتشجير الميادين من خلال فكر ورؤية طلاب كلية الزراعة جامعة مطروح، بتشجير وتزيين الجزيرة الوسطى بمدخل المدينة، بالتنسيق مع كلية الزراعة جامعة مطروح، إلى جانب إطلاق أعمال التشجير، بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وتشجيع المواطنين على المشاركة في المبادرة بالتشجير أمام المنازل والمحال، من أجل العمل على عودة الرونق الجمالي للشوارع، مع الحرص على أن يكون اللون الأخضر هو اللون السائد بشوارع المحافظة.
يذكر أن وزارة البيئة بالتعاون، أطلقت مع المكتب العربي للشباب والبيئة، فعاليات الاحتفال بيوم البيئة الوطني، على اعتماد يوم 27 من يناير (كانون الثاني) من كل عام، للاحتفال بيوم البيئة الوطني في مصر اعتباراً من عام 2020. وذلك في ظل تزايد الاهتمام على المستوى الرسمي والوطني في مصر، بقضايا البيئة، وتأكيداً لدور المجتمع المدني في إبراز جهوده في المحافظة على البيئة وتنميتها.