جنيف.. الوجهة المفضلة في سويسرا للمسافرين العرب

جنيف.. الوجهة المفضلة في سويسرا للمسافرين العرب
Marché Carouge.jpg
جنيف.. الوجهة المفضلة في سويسرا للمسافرين العرب
Marché Carouge.jpg
2 صور
أثبتت جنيف التي تزاوج بين الجبال الشامخة والعطلات الساحرة في قلب المدينة، شعبيتها مرة أخرى بين أوساط المسافرين من منطقة الخليج. حيث تتوافد ثاني أكبر مدن سويسرا كل عام أعداداً متزايدة من السياح الخليجيين لما توفره جنيف من أجواء عالمية مضيافة، العديد من العروض المناسبة لكافة أفراد العائلة بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها بفضل رحلات الطيران المباشرة.
بحسب الاحصاءات، تستقبل جنيف أكبر عدد من الزوار من دول الخليج مقارنة مع غيرها من المدن في سويسرا، وخلال الفترة الممتدة بين يناير وأكتوبر 2019، سجّل المسافرون إلى جنيف من منطقة الخليج أكثر من 215 ألف ليلة مبيت فندقية. وفي هذا الصدد، يقول فرانك رومانيه، مدير أسواق دول الخليج والهند في مؤسسة جنيف للسياحة والمؤتمرات: "تُعدّ دول الخليج أحد أهم الأسواق في قطاع السفر في جنيف. وتشكّل عروض الإقامة المميزة والمناظر الطبيعية الخلابة وتجارب التسوق الاستثنائية عوامل أسهمت في أن تتصدّر جنيف لائحة وجهات السفر المفضلة للمسافرين من هذه المنطقة. تلبّي جنيف متطلبات وتطلّعات جميع فئات السياح، سواء كانوا يفضلون السفر مع عائلاتهم أو أصدقائهم أو بمفردهم. ونذكر من بين العوامل التي تجعل الزوار العرب يشعرون بالراحة في جنيف: المجموعة الكبيرة من المطاعم التي تقدّم المأكولات العربية والأطعمة الحلال، الموظفون الذين يتحدثون اللغة العربية في العديد من الفنادق، بالإضافة إلى مناخ احترام الاختلافات الثقافية السائد في المدينة."
تقدّم جنيف للزوار تجارب فريدة من نوعها في أحضان طبيعة خلابة، إذ يمكنهم الاستمتاع بالتزلج على سفوح جبال الألب ثمّ التسوّق في المدينة في اليوم ذاته. تتميّز جنيف بموقعها الاستراتيجي عند سفوح جبال الألب، بحيث يستغرق الوصول من إحدى أكبر وأروع البحيرات في أوروبا، بحيرة جنيف، إلى قمة مون بلان، أعلى جبل في القارة ساعة واحدة ليس إلاّ. وتُعدّ المدينة وجهة تحلو زيارتها في كافة المواسم بفضل عروضها المتنوعة ورزنامة الأنشطة الزاخرة بالفعاليات على مدار العام.
لن يعرف السياح الملل في جنيف سواء كانوا ينشدون تناول أشهى المأكولات، أو اختبار تجارب يدلّلون فيها أنفسهم أو ممارسة الأنشطة الرياضية أو تعلم أشياء جديدة.