ندوة الإعلام السعودي في أبو ظبي.. الحارثي: صورة الآخر في إعلامنا

محمد فهد الحارثي

 

" كيف نرى الآخر في إعلامنا السعودي؟ وكيف نتعامل معه ومن أي زاوية للرؤية؟ وما مدى الشفافية في النظرة الإعلامية التي تشرح هذا الآخر لاكتشاف تأثيره وسط ثورة معلوماتية تلعب دوراً كبيراً في حجم هذا التأثير وتعدد مصادره." هذه المحاور وغيرها ستتضمنتها ورقة محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي ورئيس تحرير مجلتي "الرجل" و"سيدتي"، وذلك في ندوة الإعلام السعودي التي يستضيفها مركز الإمارات لدراسات البحوث الاستراتيجية في العاشر من فبراير الحالي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.
وتناقش الندوة التي تحمل عنوان "واقع الإعلام السعودي بين التحول والتغيير" جوانب مختلفة لواقع عالم الإعلام في السعودية وحركة تطوير منظومته والآفاق العريضة التي ينطلق منها في المرحلة التاريخية الحديثة التي تشهدها المملكة في قطاعاتها المختلفة.  ويشارك في الندوة نخبة من الشخصيات الإعلامية في الإمارات والسعودية في مقدمتهم: الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، دولة الإمارات العربية المتحدة، سفير المملكة العربية السعودية لدى الإمارات تركي الدخيل، مراد البلوشي، مدير إدارة مكتبة اتحاد الإمارات بالإنابة، علي العلياني رئيس تحرير ومقدم برامج في قناة العربية، المملكة العربية السعودية، سعود الريس، رئيس تحرير جريدة الحياة السعودية، زيد بن كمي، مساعد رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط الدولية السعودية.

«الإعلام العربي 2020»


تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات أطلقها المركز بعنوان «الإعلام العربي 2020» استضاف فيها نخبة من الإعلاميين العرب لمناقشة أهم الاستراتيجيات والممارسات الإعلامية المتبعة، والتعرف إلى مدى تأثيرها في المجتمعات العربية، وانعكاساتها إقليميًا وعالميًا، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة على مختلف المستويات.

ويهدف المركز من خلال هذه السلسلة إلى إثراء منصته الفكرية والعلمية، التي تُعد أحد أهم المنابر في المنطقة لطرح الآراء ووجهات النظر حول موضوعات مختلفة؛ حيث نظم المركز واستضاف أكثر من 1000 فعّالية، تتنوع ما بين محاضرات ومؤتمرات وندوات، شارك فيها رؤساء دول ومفكرون ومثقفون وأكاديميون.