لايف ستايل /ديكور

تنسيق ألوان غرف نوم

تنسيق ألوان غرف نوم
مهندسة الديكور ريهام فرَّان

تُنسّق ألوان غرف النوم بحسب التصميم، وذوق شاغل الغرفة، وسنّه. ومن هذا المنطلق، يطلع "سيدتي. نت" من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، على أفكار مساعدة في تنسيق ألوان غرف النوم.
 

غرف نوم الأولاد

في غرف نوم الأولاد، يُحبَّذ استعمال الألوان الفاتحة والمنعشة

تابعوا المزيد: ديكورات منزلية باللون الأزرق


في غرف نوم الأطفال، تتمثَّل الخطوة الأولى في استعمال الألوان الفاتحة والمنعشة التي تعطي هذه الفئة العمريَّة الطاقة والحماسة. علمًا بأنّ الألوان الداكنة تؤثِّر سلبًا في نفسيَّات الأطفال.
هناك ألوان محددة للبنات؛ كالبنفسجي والزهري والفوشيا، مع إمكانيَّة إدخال الأخضر الفستقي. وتستخدم الدرجات الفاتحة من الألوان المذكورة، سواء في تصاميم الجدران، لا سيّما الشكل المخطط بألوان الزهري والبنفسجي والأبيض، أو بالبنفسجي الداكن والبنفسجي الفاتح والأخضر الفستقي، مع طلاء الجدران الأخرى بلون فاتح.
يحلو رسم دوائر على الجدران. مثلًا: إذا طُبِّق على الجدار، طلاء زهريّ فاتح للغاية؛ تُرسم دوائر متداخلة عليه، وبألوان عدة؛ كالأحمر والأخضر والفوشيا والبنفسجي.


غرف نوم الشباب

في غرف نوم المراهقين، تُستعمل درجات متوسّطة من الألوان

تابعوا المزيد: حيل بسيطة لترتيب دولابك


لا بدّ من اعتماد الدرجات المتوسّطة من الألوان. وفي هذا الإطار، يمكن طلاء جدار وحيد بلون داكن (الزيتي الداكن، مثلًا)، والجدران الأخرى بالزيتي الفاتح للغاية، وطلاء السقف بالأبيض المائل إلى البيج. إذا طُلي الجدار خلف السرير بالزيتي، يمكن تصميم الجدار الذي يقابله وفق الشكل المخطَّط، وذلك بالزيتي الداكن وذلك الفاتح للغاية، والجداران الآخران بلون فاتح تمامًا.
من الألوان المتوسطة الجذَّابة لغرف المراهقين: البني الفاتح أو الـ"تركواز" أو الأحمر.
إذا طلي  أحد الجدران بطلاء ذي لون داكن، يجب تزويده بكمٍّ وافرٍ من الإضاءة، مع طلاء الجدران الأخرى بلون فاتح، والتنسيق مع الأرضيَّة، التي يُستحسن أن تستقبل الـ"باركيه" الداكن.


غرف النوم الرئيسة

في غرف النوم الرئيسة، يحلو دمج الطلاء ذي الألوان الداكنة مع ورق الجدران

تابعوا المزيد: ديكورات المنزل في الشتاء


يُسمح باستعمال كل الألوان الداكنة (الكحلي والأسود والزيتي والبنِّي والأزرق والرمادي الداكن)، مع البعد بالمُقابل عن تلك الصارخة (الأحمر والفوشيا والأخضر). وفي هذا الإطار، يمكن طلاء كامل الجدار خلف السرير بلون داكن، مع تسليط إضاءة "الأبليكات" الكبيرة عليه، وتزيينه باللوحات الفاتحة. أمَّا الجدار الذي يقابله؛ فيمكن طلاؤه بشكل مخطَّط، أو تركه بلون سادة بنفس اللون الذي يقابله، ولكن بدرجة أفتح منه.
الجداران المتقابلان الآخران والسقف يُمكن طلاؤها بالأبيض الكريمي.
في حال اختيار الرمادي الداكن لطلاء الجدار خلف السرير مثلًا، يمكن تصميم الجدار الذي يقابله بالشكل المخطَّط؛ أي الرمادي الفاتح والداكن، مع الانتباه إلى عدم استخدام نفس درجة اللون الداكن خلف السرير.
يحلو دمج الطلاء ذي الألوان الداكنة، مع ورق الجدران. مثلًا: إذا كان الأخير يحمل اللون الرمادي والأبيض، يتمّ اختيار الرمادي لطلاء الجدار خلف السرير.

تابعوا المزيد: أفكار حديثة لاختيار دولاب مطبخ

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X