أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

من هي ميادة بدر الرئيسة التنفيذية لفنون الطهي؟

ميادة بدر
تعيين ميادة بدر رئيساً تنفيذياً لفنون الطهي

خبرتها في مجال الطهي وفنونه جعلها تكرس وقتها وسنواتها لممارسته وتعلمه بشتى أنواعه. دخلت العديد من المسابقات في ذات المجال ونالت الجوائز بجدارة، لتحقق مؤخراً تمكيناً عملياً في مجال الطهي حيث تم تعينها رئيساً تنفيذياً لـ هيئة فنون الطهي التي استحدثتها وزارة الثقافة.
فمن هي ميادة بدر، نتعرف عليها في السطور التالية:

 

تمثيل السعودية في المناسبات الدولية

ميادة بدر


تعد ميادة بدر من الكفاءات المتميزة في فنون الطهي بالمملكة، لها تجربة كبيرة في هذا المجال، حيث مثّلت المملكة في العديد من المناسبات الدولية، كما تحفل مسيرتها العلمية والأكاديمية بمحطات مهمة، وهي خريجة المدرسة الدولية "كوردون بلو" في باريس، وتدربت تحت إشراف طهاة معروفين دولياً.

وفي بداية مشوارها، تخرجت بدر من مدرسة بارسونز للتصميم في باريس مع بكالوريوس في إدارة التصميم، ومن ثم عملت في إحدى الشركات في دبي لثلاث سنوات، ولكنها قررت أخيراً أن تستقيل من عملها، وتحقق شغفها في تحضير الطعام، من خلال دراستها في مدرسة كوردون بلو. وخضعت بدر للتدريب في " Laduree" و" Bastide de Saint Antoine" قبل أن تعود إلى السعودية، حيث افتتحت متجرها الخاص لبيع الحلويات، والذي بحسب ما تقول "يمزج كل شيء تحبه من الثقافتين الفرنسية والسعودية."


وستتولى بدر من خلال الهيئة الجديدة "هيئة فنون الطهي" التي أصدر وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله فرحان قراراً بتعينها رئيسة له، مسؤولية تنظيم قطاع الطهي وتطويره، والنهوض بمقوماته، ودعم وتشجيع الممارسين فيه، ووضع استراتيجية للقطاع ومتابعة تنفيذها.


يذكر أن الهيئة الوليدة ستكون مرجعاً لكل ما له علاقة بإدارة القطاع وتنظيمه، حيث ستكون الجهة المسؤولة عن إصدار الترخيص للأنشطة ذات العلاقة بمجال عمل الهيئة وتنظيم المؤتمرات والمعارض في حدود اختصاصها، بالإضافة لإقامة الدورات واعتماد البرامج التدريبية المهنية، وتشجيع إجراء الأبحاث والدراسات والتطوير في مجال فنون الطهي.

الشيف ميادة بدر

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X