طالبات صبيا يحققن المركز الأول في الإلهام بالفيرست ليجو

وتُعد مسابقة الأولمبياد مسابقة علمية تنافسية، تمزج العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة
تهدف المسابقة إلى تحقيق أهداف سياسة التعليم في السعودية
3 صور

حقق فريق طالبات إدارة تعليم صبيا المركز الأول في مجال الإلهام ضمن مسابقة الأولمبياد الوطني للروبوت بنات "الفيرست ليجو"، التي استضافتها إدارة تعليم ينبع.

وشاركت في الأولمبياد على مدى يومين 195 طالبة من 21 إدارة تعليمية على مستوى السعودية.

وهنَّأ ضيف الله بن علي الحازمي، مدير تعليم صبيا، بهذه المناسبة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، والفائزات بالمسابقة وأسرهن، إضافةً إلى قسم نشاط الطالبات نظير تشجيعهم ودعمهم، الأمر الذي أسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وأشاد الحازمي بالرعاية المستمرة التي يحظى بها الطلاب والطالبات في جميع المناطق والمحافظات من القيادة الرشيدة، والمتابعة المتواصلة من وزارة التعليم.
من جهتها، بيَّنت لولة بنت أحمد آل سريع، رئيس شعبة النشاط العلمي في الإدارة، أنَّ مسابقة الأولمبياد تُعد مسابقة علمية تنافسية، تمزج العلوم والرياضيات والتقنية والهندسة، وتنافس فيها الطالبات بشكل فِرَقٍ، تخوض مجموعة من التحديات في مجالات البحث العلمي، والقيم الأساسية، وتصميم الروبوت، وأداء المهام.

بدوره، لفت إبراهيم الحازمي، مدير الإعلام والاتصال والمتحدث الرسمي لتعليم صبيا، إلى أنَّ المسابقة تهدف إلى تحقيق أهداف سياسة التعليم في السعودية، وتنمية الخبرات العلمية والعملية في مجال الروبوت، وتوظيفها لخدمة المواد التعليمية، ومنح فرصة التفكير والتخطيط للقيام بمشروعات مستقبلية وبلورة، وربط تطبيقات العلوم والهندسة بعمل تقني متكامل، إضافة إلى تنمية مهارات البحث العلمي، وصقل المهارات العلمية وتطبيقها عبر التنافس الشريف، وتأهيل الطالبات لتمثيل السعودية بشكل مشرِّف في المنافسات الإقليمية والدولية.