انطلاق «شباب صناع» في قنا والأقصر

4.jpg
شباب صناع بقنا والأقصر
3.jpg
شباب صناع بقنا والأقصر
1.jpg
شباب صناع بقنا والأقصر
2.jpg
شباب صناع بقنا والأقصر
4.jpg
3.jpg
1.jpg
2.jpg
4 صور
انطلاق مشروع «شباب صناع» في محافظتي قنا والأقصر لتمكين 480 شاباً وفتاة من خلال 30 قرية بالمحافظتين في 3 سنوات، وذلك بتعليمهم العديد من الحرف اليدوية وخاصة التي لها خلفية تاريخية لصعيد مصر، للمساهمة في تطوير المهنة وإعادة إحيائها، وكذلك تمكين الشباب والفتيات اقتصادياً في هذه الحرف. وذلك برعاية مديرية التضامن الاجتماعي بقيادة محمود فاروق وكيل الوزارة.
المشروع يستهدف الشباب من سن 25 وحتى 45 عاماً، وذلك في خمس حرف «خشب السرسوع والفركة والخياطة والسرفلة والتطريز»، وذلك بتعليمهم من خلال برامج علمية ومنهجية مبتكرة لرفع مستوى معيشتهم من خلال تمكينهم الاقتصادي وتعليمهم حرفة لتنمية مستدامة.
مشروع «شباب صناع» الذي تنفذه جمعية «ريدك» غير الهادفة للربح، وتعمل على مشروعات التمكين الاقتصادي منذ سنوات بمحافظتي قنا والأقصر، وذلك من خلال منحة مقدمة من «هيئة درورس السويسرية» تحت رعاية شوقي أمين رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور محمود عبود مدير المشروع، للعمل على تمكين الشباب والفتيات بجنوب الصعيد ليصل عدد المستفيدين إلى 480 شاباً وفتاة من داخل 30 قرية، حيث قامت الجمعية بعمل مسح شامل وإعداد تقرير عن هذه القرى، لافتة إلى أنه سيتم تمكينهم من خلال تعليمهم حرفاً وصناعات يدوية لها تاريخها بصعيد مصر لإحياء وتطوير هذه الحرف، وذلك في فترة لمدة 3 سنوات.