أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

تكريم التشكيليين في ختام سيمبوزيوم أسوان الدولي الـ 25

وزيرة الثقافة أمام إحدى المنحوتات
الوزيرة تتوسط رموز السيمبوزيوم
الوزيرة تستمع لقومسيور السيمبوزيوم
كرم سيمبوزيوم أسوان الدولي في ختام يوبيله الفضي عدداً من الرموز التي أسسته وقامت على إنجاحه طوال الدورات الماضية، وهم: الرئيس الشرفي للسيمبوزيوم الفنان الكبير آدم حنين، صاحب فكرة ومؤسس السيمبوزيوم، الراحل الكبير صلاح مرعى وتسلمتها السيدة حرمه الفنانة رحمة منتصر، الفنان الكبير أنسي أبو سيف، كما كرم عدداً من أعضاء اللجنة العليا للسيمبوزيوم وهم أ. د حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيلين السابق د. عبد المجيد إسماعيل القوميسير المساعد، الدكتور هاني فيصل قوميسير عام السيمبوزيوم.
كما قدم سيمبوزيوم درع الملتقى للواء أشرف عطية، محافظ أسوان على دعمه ورعايته لسيمبوزيوم أسوان لدولي لفن النحت، كما كرم محافظ أسوان وزيرة الثقافة بإهدائها درع المحافظة.
أعقب مراسم التكريم عرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة. وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة المصرية والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة، وبدأت مراسم الختام بتفقد الحضور لأعمال الفنانين المشاركين في الدورة الحالية بموقع العمل، أعقبه الانتقال إلى المتحف المفتوح للسيمبوزيوم.
وأعقب الكلمات ختام السيمبوزيوم توزيع شهادات المشاركة وميدالية تقديرية من محافظة أسوان على الفنانين المشاركين بدورة اليوبيل الفضي وهم: الفنان تون كال من «هولندا»، إكرام القباج من «المغرب» وعلي نوري من «العراق».
ومن مصر: الدكتور حسن كامل، والدكتور شمس القرنفلي، والدكتور سعيد بدر، الفنان هاني السيد، الفنان ناثان دوس، والفنان هشام عبد الله.
كما شهد حفل ختام دورة السيمبوزيوم تكريم اثنين من العمال الذين ساهموا في تأسيس وإنجاح السيمبوزيوم، وهما جمال الدين السعيد، أحمد مرتضي محمد عبد الكريم، بالإضافة إلى تكريم السيد أنطوان رياض رئيس مجلس إدارة الفندق الراعي لفعاليات الملتقى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X