هشام سليم: حزين لانفصالي عن زوجتي وأنا تحت أمرها إذا رغبت بالعودة

هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم وزوجته السابقة
هشام سليم وزوجته السابقة
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم
هشام سليم وزوجته السابقة
هشام سليم
هشام سليم
7 صور

هشام سليم حالة فنية مختلفة، نجم له بريق خاص ونجومية وأداء تمثيلي مختلف، ففي كل دور جديد يقدمه على الشاشة تشعر بأنك أمام فنان يمتلك كل عناصر النجاح كممثل. فهو ينتمي لجيل أحب السينما وعشقها.


استطاع هشام سليم أن يحافظ على بريقه كممثل طوال سنوات عمله في الفن إلى الآن حتى وصل إلى مرحلة النضج الكامل كممثل، ففي كل دور يؤكد أنه عاشق للفن. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية قدم أدواراً مختلفة في الدراما التلفزيونية ذات تركيبات شخصية متنوعة لا يستطيع نجم أن يقدمها إلا لو لديه موهبة حقيقية مثل أدواره «بين عالمين» و«اختفاء»، وأخيراً «كلبش3».


وها هو يدخل السباق الرمضاني المقبل بدور مختلف وجديد في مسلسل «هجمة مرتدة».


هل أنت راضٍ عما وصلت إليه من مكانة فنية بعد سنوات طويلة من عملك في الفن؟
الحمد لله أنا أبلغ من العمر الآن اثنين وستين عاماً وراضٍ جداً عما وصلت إليه من نجومية ومكانة فنية، بالرغم من العراقيل التي وضعها كثيرون في مشواري الفني ممن كانوا لا يحبون نجاحي وما حققته من نجومية كبيرة في مسلسلات بالتسعينيات والسنوات الأولى من القرن الجديد مثل «درب الطيب»، و«أماكن في القلب» و«حرب الجواسيس». والشيء الغريب أنني كلما نجحت في عمل، كان أجري يقلّ في العمل الذي يليه. والآن أنا كبرت و«عقلت»، ولا يفرق معي أن أكون رقم واحد حتى الجائزة لا تفرق معي؛ لأن ليس كل من يحصلون على جوائز يستحقونها. والنجم ليس شرطاً أن يكون ممثلاً جيداً أو ممثلة جيدة. من الممكن أن تكون هناك ممثلة جيدة جداً، ولكن ليس شرطاً أن تكون نجمة، الشيء نفسه بالنسبة للرجل ليس شرطاً أن يكون ممثلاً شاطراً لكي يكون نجماً. أنا طوال عمري كان ممكن أن أكون مليونيراً لكني لا أتنازل أبداً في أدواري بكل ما تحمله الكلمة من معنى. الحمد لله أنا سمعتي طيبة في السوق وبين الناس؛ لأني تربيت ألا أتنازل أبداً وطوال عمري واضح وصريح مثل أبي.


أدوارك الأخيرة في السنوات القليلة الماضية حققت نجاحاً، وأضافت لك كثيراً كممثل له بريق ونجومية خاصة في «بين عالمين» و«اختفاء» فما السبب؟
لأن دوري في كل من «اختفاء» و«بين عالمين»، أحببته كثيراً ودرسته جيداً والحمد لله كان رد فعل الجمهور تجاهه جيداً بالإضافة إلى أن المخرج أحمد مدحت كان «هايل» وجيداً جداً، ولا أدري لماذا لا يعمل الآن بالرغم من كفاءته كمخرج.


أرى العيوب لا المميزات

 


تقمصت دور الشرير في مسلسلي «كلبش 3» و«بين عالمين» فهل وجدت نفسك أكثر في أدوار الشر، وما الذي كرهته فيها؟
أنا لا أفكر بهذه الطريقة؛ لأنني أنظر فقط للدور هل أحببته واقتنعت به بغض النظر عن هل هو خير أم شر، هذه كانت صدفة وليس أكثر. وبالعكس لو كرهت الدور فلن أقبل تجسيده على الشاشة، ولذلك يجب أن أحب الدور وأدرسه جيداً، وأعرف كيف سأقدمه من حركة وردود أفعال.


أعتقد أن مشهد انتحار ابنك في مسلسل «كلبش 3» كان من أصعب المشاهد بالنسبة لك؟
بالعكس أنا أراه أقل المشاهد التي قدمتها في الأداء، وأن هناك مشاهد كانت أقوى أكثر، أنا عمري ما كانت فرحتي كبيرة بنجاح دور، بالعكس أنا دائماً أرى العيوب ولا أرى المميزات.


من الذي تأخذ رأيه في أعمالك؟
لا أحد يتدخل في حياتي أو عملي، كل واحد حر فيما يختار.


محمد فاضل، أسامة أنور عكاشة، وفاتن حمامة أسماء في حياة هشام سليم ماذا تمثل لك؟
محمد فاضل الأستاذ الذي علمني التمثيل في أول مسلسل لي «الراية البيضاء».
أسامة أنور عكاشة الأستاذ الذي صنع هشام سليم من خلال الشخصيات التي كتبها سواء في «الراية البيضاء» أو «ليالي الحلمية».
فاتن حمامة أمي الثانية فهي صديقة لأمي منذ طفولتي، وأعطتني فرصة عمري في التمثيل أمامها في فيلم «إمبراطورية ميم».


شريهان صديقة وأخت عزيزة

 


ما رأيك في نجاح ونجومية أمير كرارة؟
أمير نجم من نجوم الصف الأول، أخذ وقته وأثبت نفسه كممثل موهوب، فهو يستحق كل هذا النجاح والنجومية، يتقدم ويتطور ويضيف لنفسه في كل عمل جديد. فهو ممثل كبير مثل آخرين في جيله، أما على المستوى الشخصي فربنا أعطاه حب الناس.


وما رأيك في «تايسون» النجم محمد ممدوح؟
ممثل قدير وموهوب جداً، وله أدوار رائعة بداية من دوره في «جراند أوتيل» وفي مسلسل «اختفاء» قام بدور رائع أيضاً أظهر موهبته وإمكانياته كممثل في دور سليمان عبد الدايم.


وما نصيحتك له؟
نصحته أثناء عملنا معاً بأن ينقص وزنه، وكانت نصيحة خالصة جداً له ولصحته أيضاً، وهو إنسان ذكي، وأعتقد أنه تفهم جيداً أنني أنصحه لمصلحته.


أخبرنا عن مسلسلك الجديد الذي ستشارك به في السباق الرمضاني «هجمة مرتدة»؟
أقوم فيه بدور جديد تماماً، وهو دور ضابط مخابرات، والعمل تدور أحداثه في وقت ما بعد سنة 2011، وأقوم الآن بدراسة الدور جيداً، وقد جلسنا عدة جلسات مع جهاز المخابرات. والمسلسل من إخراج أحمد علاء، ويشارك في بطولته هند صبري وأحمد عز.


شركة «سينيرجي» تقوم الآن بإنتاج معظم الأعمال الدرامية، فهل تجد أنه خلال السنوات القادمة سيحدث تطور كبير في الدراما التلفزيونية؟
كانت هناك أخطاء كثيرة تمر بها الدراما التلفزيونية منها دراما المواسم بمعنى مواسم مسلسلات النجم الأوحد، ومواسم مسلسلات المخدرات والبلطجة، إلى أن وصلنا إلى أن نبدأ تصوير العمل بخمس حلقات مكتوبة، وتتم كتابة الحلقات على الهواء مما يؤثر على إنتاج العمل وأداء الممثلين ومستوى العمل ككل وتوزيعه وتسويقه والعائد، فبالتالي تخسر هذه الأعمال. ولكن في السنوات القليلة السابقة، بدأت شركة «سينيرجي» بمحاولات لضبط العملية الإنتاجية، فهم يحاولون أن يكون هناك عدد كبير من المسلسلات كل حلقاتها مكتوبة، بالإضافة لدخول منتجين آخرين مع «سينيرجي» لإنتاج المسلسلات. هذا المناخ سيساعد في اختيار النجوم المناسبين للأعمال المكتوبة، وتقدير الميزانيات المناسبة للأعمال ونعود مرة أخرى لتصوير الأعمال بدون ضغط في الوقت بسبب ضبط منظومة العملية الإنتاجية، ويكون هناك مضمون جيد ومكسب لهذه الأعمال في الوقت نفسه ولا تخسر.


هل تهتم بمن يمثل أمامك، وهل ترفض بعض الأعمال أمام ممثلين لا توجد بينك وبينهم كيمياء؟
أنا أقبل التمثيل أمام من أحبهم فقط من الممثلين.


هل سنشاهد هشام سليم يشارك النجمة شريهان بعد سنوات طويلة من تقديمهما مسرحية «شارع محمد علي»؟
أتمنى ذلك، شريهان صديقة وأخت عزيزة منذ سنوات طويلة، وأتمنى أيضاً أن نراها قريباً في المسرحية التي ستعود بها.


هل هناك كيمياء خاصة بين هشام سليم ويسرا؟
يسرا أخت وصديقة وزوجة أخي، وهي واحدة من العائلة أحبها جداً، وأكون سعيداً عندما أمثل أمامها.


بين الانفصال والوحدة


سمعنا أن علاقتك ببناتك يشوبها بعض التوتر في السنوات الماضية هل هذا صحيح؟
الحمد لله العلاقة بيني وبين بناتي أصبحت جيدة جداً، فقد كبرن وفهمن، وأصبحنا أصدقاء جداً نتقابل كثيراً، ونتكلم في كل شيء ولهن آراؤهن التي أستمع إليها ونتناقش فيها.


ما شعورك بعد الانفصال عن زوجتك؟
(بنبرة من الحزن) بعد ستة عشر عاماً، انفصلنا بالرغم من أننا مازلنا نحب بعضنا حباً كبيراً، للأسف هي عادت إلى السعودية لظروفها العائلية هناك بسبب مرض شقيقها ورعاية والدتها، فلا أستطيع أن ألومها. زوجتي سيدة جميلة شكلاً وأخلاقاً. هادئة رزينة كنت سعيداً معها جداً، وأنا وقتما تشعر بأنها تريد العودة لحياتنا الزوجية مرة أخرى فأنا تحت أمرها؛ لأنني بالفعل حزين جداً أننا انفصلنا.


هل الوحدة صعبة؟
الوحدة تعودت عليها، ولقد وصلت لسن أرضى فيها بكل شيء، وأصبحت أهدأ وراضياً بكل ما كتبه الله.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"