/سيدتي وطفلك

فوائد شمع العسل للحامل

فوائد شمع العسل للحامل
فوائد شمع العسل للحامل
فوائد شمع العسل للحامل
فوائد شمع العسل للحامل

النحل جزء من الطبيعة وينتج العسل الذي يستمتع به الكثير من الناس. النحل مسؤول عن تلقيح النباتات، وهذا يضمن أن لدينا بيئة صحية نعيش فيها. ما قد لا تدركه هو أن هناك الكثير من فوائد شمع العسل للجميع. غالباً ما يكون الأمر أكثر إثارة للصدمة عندما ندرك أن هناك أيضاً العديد من فوائد شمع العسل للحامل.

 


فوائد شمع العسل للحامل


شمع العسل أصبح عنصراً شائعاً في الأسرة لمعظم الناس. هذا لأنه يستخدم في مرطبات الجسم وأنواع معينة من المكياج. لقد ثبت أنه مرطب طبيعي يحمي البشرة عن طريق سد الرطوبة التي لا يزال يسمح لبشرتك بالتنفس. إنه ليس منتجاً قوياً على بشرتك. مثالي للبشرة المتشققة. هناك من يعتقد أنه يمكن أن يكون مهدئاً خاصة لبطن المرأة المتورم والساقين والثديين، وأكثر من ذلك. قد يساعد أيضاً في منع علامات التمدد التي تعد مشكلة شائعة بالنسبة للأمهات المستقبلات، وكل ما عليك فعله هو العثور على محلول يحتوي على شمع العسل أو اصنعيه بنفسك، كما يمكنك شراء شمع العسل الأصلي عن طريق المتاجر في الأسواق.

 


فوائد شمع العسل للحامل

 


أوضحت خبيرة الطب البديل سلمى الحافظ، فوائد شمع العسل للحامل، وأنه تم استخدامه كغذاء لفترة طويلة كما تم استخدامه من قبل العديد من الناس لإعطائهم الراحة من التهاب الحلق. يمكن أيضاً استخدام العسل لغسل وجهك إذا كنت تعانين من حب الشباب نظراً لكونه يتمتع بخصائص طبيعية مضادة للبكتيريا يمكنها أن تشفي وتهدئ البشرة، كما أنه يمكن غسل الشعر بشمع العسل، وذلك لترطيب الشعر بشكل طبيعي وغير تالف، العسل الخام فعال أيضاً في علاج الحروق؛ لأنه يهدئ الجلد ويشفيه، وكذلك يقلل من خطر العدوى.

 


 
لماذا شمع العسل مهم؟

 

يستخدم العسل لإنشاء منتجات طبيعية. الشيء الذي يجب عليك البحث عنه عند شراء العسل هو التأكد من عدم معالجة العسل، إذا تم معالجته أو طهيه قبل الحصول عليها؛ فسوف يفقد بعض فوائده الصحية. لذلك يجب أن تحاولي أن تجدي عسلاً طبيعياً ومباشراً من مزرعة نحل، كما يمكنك استخدامه للصابون محلي الصنع والشامبو ومزيلات العرق وغير ذلك.


علامات تميز شمع العسل الأصلي

 

هناك 3 أنواع رئيسية من شمع العسل: الأصفر، الأبيض، والمطلق. شمع العسل الأصفر هو الشمع الطبيعي غير المكرر والخام المستخرج مباشرة من قرص العسل. شمع العسل الأبيض هو نتيجة لشمع العسل الأصفر الذي يخضع لعملية الترشيح -التنقية- التبييض. هذا هو النوع الذي يستخدم في تركيبات مستحضرات التجميل، وإعداد الطعام، وفي المنتجات الصيدلانية، مثل المراهم، كبسولات الهلام الناعم، وطلاء الأقراص الطبية. شمع العسل المطلق هو نتيجة لعلاج شمع العسل الأصفر مع الكحول.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من

X