افتتاح معرض دسوق للكتاب

4.jpg
افتتاح معرض دسوق للكتاب
2.jpg
افتتاح معرض دسوق للكتاب
3.jpg
افتتاح معرض دسوق للكتاب
1.jpg
افتتاح معرض دسوق للكتاب
4.jpg
2.jpg
3.jpg
1.jpg
4 صور
افتتح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، معرض دسوق السابع للكتاب بحضور اللواء ياسر حفناوي سكرتير عام محافظة كفر الشيخ، والدكتور أحمد بهي الدين العساسي نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأنبا بطرس بطرس وكيل مطرانية كفر الشيخ بدمياط، وعدد من نواب مجلس الشعب.
يشارك في المعرض 19 دار نشر منها الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعدد من دور النشر الخاصة، ويستمر حتى 10 مارس (آذار) الحالي. ويضم المعرض أحدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب في مختلف المجالات والسلاسل ومنها سلسلة رؤية التي تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف. والتي أشاد بها البابا بطرس ولفت نظره كتاب حماية دور العبادة وتناوله حماية الكنائس في الإسلام.
وسلسلة ما التي تخاطب الشباب وتعرفهم بالمجالات المختلفة، كالسينما والفن التشكيلي والفلسفة والاجتماع والتاريخ، وغيرها بشكل مبسط بأقلام كبار الكتاب المتخصصين في تلك المجالات وبسعر زهيد لا يتعدى خمسة جنيهات للكتاب.
وتعرض الهيئة من كتب النشر العام كتاب الأعمدة السبعة للشخصية المصرية، والمهنة جغرافي عن جمال حمدان، وغيرها، كما يضم المعرض أحدث إصدارات مكتبة الأسرة، وكتب الأطفال، ويصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع ما بين ندوات ثقافية وأمسيات شعرية واحتفاليات فنية، بالاشتراك مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.
وشاركت في الافتتاح فرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية، وقدمت مجموعة من الرقصات منها الحضرة، وغزل فلاحي، وغناوي البنات، والزينة والتنورة، وتابلوه نغمات شعبية.