أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شعار اليوم العالمي للمرأة «أنا جيل المساوة»

شعار اليوم العالمي للمرأة «أنا جيل المساوة»
شعار اليوم العالمي للمرأة «أنا جيل المساوة»
شعار اليوم العالمي للمرأة «أنا جيل المساوة»

ويأتي الاحتفال بيوم المرأة العالمي هذا العام 2020 تحت شعار «أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة»، حيث يهدف إلى الجمع بين الأجيال القادمة من القيادات النسائية والفتيات ونشطاء وناشطات المساواة في النوع الاجتماعي مع المدافعين والمدافعات عن حقوق المرأة وأصحاب الرؤى الذين لعبوا دوراً أساسياً في إنشاء منهاج عمل بيجين منذ أكثر من عقدين. كما سيحتفل بصناع التغيير من جميع الأعمار ومختلف الأنواع الاجتماعية، ويناقش كيف يمكنهم بشكل جماعي معالجة الأعمال غير المكتملة فيما يتعلق بتمكين جميع النساء والفتيات في السنوات القادمة.


يعد عام 2020 عاماً محورياً للنهوض بالمساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم؛ حيث يقوم المجتمع العالمي بتقييم التقدم المحرز في مجال حقوق المرأة منذ اعتماد منهاج عمل بيجين.

كما سيشهد العديد من اللحظات الحثيثة في حركة المساواة بين الجنسين: مرور خمس سنوات منذ إعلان أهداف التنمية المستدامة؛ الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن والذكرى العاشرة لتأسيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة.


ويمثل عام 2020 فرصة لا تفوت لحشد العمل العالمي لتحقيق المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان لجميع النساء والفتيات.

سيقام احتفال الأمم المتحدة  في مقر الأمانة العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الجمعة، 6 آذار / مارس 2020، من الساعة 10:00 إلى الساعة 12:30.

 سيحتفل الحدث بصناع التغيير من جميع الأعمار ومختلف الأنواع الاجتماعية ويناقش كيف يمكنهم بشكل جماعي معالجة الأعمال غير المكتملة فيما يتعلق بتمكين جميع النساء والفتيات في السنوات القادمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X