أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

«سيدتي» ترصد حكاية بطل رياضي دولي يضحي بنفسه وينقذ 21 من الموت خلال موجة السيول

أحمد شعبان
البطل شعبان
الشاب أحمد شعبان

ضرب الشاب أحمد شعبان أروع المَثل في الشهامة، فضحى بحياته لإنقاذ 21 من الموت خلال موجة السيول التي ضربت البلاد مؤخراً، ولقي البطل الرياضي الدولي غرقاً في أحد المخيمات بمنطقة رأس شيطان بمدينة نويبع أثناء وجوده برفقة وفد من الشباب.
ونعى عدد كبير من رواد «فيسبوك» أحمد شعبان بطل لعبة يطلق عليها «التاي تشي» وهي رياضة مرتبطة بأحد جبال الصين.
وروت مصادر أمنية لسيدتي تفاصيل وفاة البطل أنه يعمل مدرباً لرياضة «التاي شي»، وهي إحدى الرياضات الروحية التي تطورت عن الفنون القتالية القديمة في آسيا، كما كان محاضراً في التوازن النفسي، موضحاً أنه كان ناجحاً في عمله، واجتهد فيه، حيث سافر مرات كثيرة إلى الصين وغيرها من الدول لتطوير نفسه في رياضة الـ«التاي شي».


وأضافت المصادر أن شعبان كان محباً للسفر والتخييم، فكان لا يفوت فرصة للسفر لأماكن جديدة ومختلفة، ومنذ عدة أيام قرر «شعبان»، السفر برفقة زوجته لقضاء بعض الوقت في أحد مخيمات برأس الشيطان في مدينة نويبع بجنوب سيناء، وأنه علم من أسرته أنه بعد وصول «شعبان» وزوجته إلى المخيم بساعات قليلة، تسببت الأمطار في حدوث سيل من خلف الجبل وانحدر في اتجاه البحر، «وعشان إجادته للسباحة حاول ينقذ أكبر عدد قدر عليه، لكن اصطدمت برأسه صخرة أودت بحياته».


وتابعت المصادر أن النيابة العامة صرحت بدفن جثمان بطل رياضة «التاي شي»، في أحد مستشفيات نويبع القريبة من مقر الحادث، وتتوجه أسرته لاستخرج جثمانه وإقامة مراسم الجنازة، حيث سيدفن في محافظة الفيوم، مسقط رأس أسرة والده، حسب صديقه يحي.
كان اللواء محمد خريصة مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغاً يفيد بوصول جثة لشاب يدعى أحمد شعبان 32 عاماً، من محافظة القاهرة، وأكد تقرير المستشفى أن الوفاة نتيجة إسفكسيا الغرق، وأكدت التحريات وشهود عيان أن الشاب الراحل، جاء إلى نويبع برفقة وفد يضم 22 شاباً وفتاة بينهم زوجته، لكن السيول ضربت منطقة المالحة، وأغرقت 3 مخيمات، ولقي الشاب حتفه بعدما ساعد في إنقاذ عدد من زملائه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X