جلسات تدريبية في التطوع الصحي وتقنية العمل عن بُعد عبر "دروب"

وسيتم الإعلان عن الجلسات التدريبية للأسبوع المقبل في حينه عبر حساب منصة دروب
وتقدم المنصة 164 برنامجاً وجلسة تدريبية عن بُعد في عديد من التخصصات
3 صور

كشفت المنصة الوطنية السعودية للتدريب الإلكتروني "دروب"، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، عبر موقعها الإلكتروني: doroob.sa، عن تقديم جلسات تدريبية مباشرة وتفاعلية، خلال الأسبوع الجاري، في المهارات الإدارية والتقنية للعمل عن بُعد، ومكافحة العدوى والتطوع الصحي، إضافة إلى جدولة جلسات تدريبية مباشرة وتفاعلية للأسابيع المقبلة.


وانطلاقاً من حس المسؤولية لدى "هدف" تجاه المجتمع، وتضامناً مع ما تقدمه الحكومة السعودية من جهود في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، طالب الصندوق أفراد المجتمع بالمشاركة والاستفادة من تلك الجلسات التدريبية، واستغلال أوقاتهم بتنمية مهاراتهم وقدراتهم المهنية.


وابتداء من الساعة 11:00 من صباح اليوم الاثنين، ستقدم المنصة جلسة تدريبية مباشرة كل يوم، حيث يقدم محمد الشويعر، المدير العام لتطوير برامج التدريب في "هدف"، جلسة تدريبية مباشرة بعنوان "المهارات الإدارية للعمل عن بُعد"، فيما يقدم الثلاثاء المهندس عمر العمر جلسة تدريبية مباشرة بعنوان "المهارات التقنية للعمل عن بُعد"، كما يقدم في اليوم نفسه الدكتور خالد آل عبدالرحمن، استشاري طب الأسرة وأستاذ التعليم الطبي ورئيس مجلس إدارة جمعية التطوع الصحية "أثر"، جلسة تدريبية مباشرة بعنوان "مهارات التطوع الصحي".


وفي مساء الأربعاءسيكون هناك جلسة تدريبية مباشرة بعنوان "إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من فيروس كورونا".


وسيتم الإعلان عن الجلسات التدريبية للأسبوع المقبل في حينه عبر حساب منصة دروب في موقع تويتر @DoroobSA.


وتقدم المنصة 164 برنامجاً وجلسة تدريبية عن بُعد في عديد من التخصصات بهدف تأهيل وتدريب الطلاب والباحثين عن عمل والموظفين، وتمكينهم وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المهنية لتتواكب مع احتياجات سوق العمل بطريقة فاعلة.


ويتم تنفيذ تلك البرامج التدريبية والجلسات التفاعلية عن بُعد بمشاركة عديد من الجهات ذات العلاقة في سوق العمل، لضمان تغطية هذه البرامج التدريبية المهارات الوظيفية الأساسية كافة، إضافة إلى المهارات المهنية المتخصصة، ويحصل المتدرب على شهادات إتمام للبرنامج التدريبي فور إنهاء متطلباته.