مشروبات لتقوية المناعة الضعيفة

مشروبات لتقوية المناعة الضعيفة

ما أحوج الأشخاص لتقوية مناعة الجسم في زمن الكورونا، خصوصاً لتجنّب الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة. فيما يلي تقدم لك اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، قائمة بالمشروبات لتقوية المناعة الضعيفة:


عصير الكركم


يحتوي عصير الكركم على مادة الكركمين التي تمتلك خصائص مضادّة للأكسدة والالتهابات، وتساعد على تقوية جهاز المناعة، لذلك يُنصح بإدراجه إلى لائحة المشروبات اليومية. ناهيك عن أهمية إضافة "العقدة الصفراء" إلى أطباقك اليومية؛ للحصول على المنافع القصوى.


عصير الليمون

عصير الليمون يقوي مناعة الجسم
عصير الليمون يقوي مناعة الجسم


غني بالمواد المضادّة للأكسدة التى تعمل على إزالة السموم من الجسم. فالفيتامين "سي" C يساهم في إنتاج كريات الدم البيضاء؛ لتقوية جهاز المناعة. ويجب الأخذ برأي العلم؛ بأنه لا يوجد مخزون للفيتامين "سي" في الجسم ولا يمكن إنتاجه، لذلك يجب الحصول عليه من خلال الغذاء اليومي، ولعل أبرز الأطعمة التي توفر هذا الفيتامين هي الحمضيات والكيوي والملفوف والفليفلة.

 

تابعي المزيد: استخدامات بذور الكتان كثيرة خصوصاً لتقوية المناعة



الشاي بكل أنواعه

سواء كان الشاي أخضر أو أسود اللون، فهو يعمل على تقوية المناعة ومكافحة الأمراض، كالأمراض السرطانية وغيرها؛ وذلك لاحتوائه على الفلافونويدات، كما يساعد على زيادة نسبة الحرق في الجسم. لكن يجب الانتباه عند تناول الشاي إلى عدم تحليته بالسكر الأبيض؛ لتجنّب المزيد من السعرات الحرارية.


عصير التوت


التوت مصدر غني بالفلافونويدات وفيتامين "سي"، التي تعمل على تعزيز جهاز المناعة، والوقاية من أمراض عديدة، فكوب من عصير التوت له فوائد صحية رائعة.


مشروب البردقوش

اصنعي شاي البردقوش لتقوية المناعة
اصنعي شاي البردقوش لتقوية المناعة


يساعد مشروب البردقوش على طرد السموم والغازات من الجسم، ويُنظّم الضغط، ويُهدئ الأعصاب، ويساعد على تقوية جهاز المناعة.

• نصيحة اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي: حاولي التنويع بين مصادر المشروبات الآنفة الذكر، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة، ولا تركّزي على نوع واحد فقط.

تابعي المزيد: فوائد شاي البابونج مدهشة للجهاز الهضمي وتقوية المناعة

 

بالفيديو عناصر غذائية لمحاربة كورونا...شاهدي الفيديو
.