"الطب عن بعد" .. خدمة للمرضى الملتزمين بالبقاء في المنزل بالإمارات

الدكتور جميل أحمد

انطلقت في الإمارات خدمة (الطب عن بعد)، لتقديم الخدمات الطبية للملتزمين بالبقاء في المنزل، تنفيذا لتوجيهات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وقالت مجموعة برايم الطبية إن الخدمة مقدمة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات للحصول على الاستشارات الطبية عبر الهواتف وهم في منازلهم، عبر منصة (برايم للتطبب عن بعد) الجديدة والمرخصة من قبل هيئة الصحة بدبي.

تابعي المزيد: ما هو فيروس كورونا؟


وسيستخدم الطبيب منصة الخدمات الصحية عن بعد في تشخيص المرضى ثم يقوم بعد ذلك بإعداد وصفة طبية وإرسالها إلى صيدلية ميدي برايم التي ستقوم بتوصيل الدواء إلى المنزل مجاناً بدون أي تكلفة إضافية، وهي خدمة معتمدة لدى شركات التأمين وتشمل الإستشارة الطبية وخطط العلاج والأدوية.
وقال الدكتور جميل أحمد المدير التنفيذي لمجموعة برايم للرعاية الصحية: يحتاج المواطنون والمقيمون الملتزمون بالبقاء في المنزل خلال هذه الظروف الاستثنائية، نتيجة تداعيات فيروس كورونا، الى رعاية صحية، لذلك اطلقنا خدمة الطب عن بعد، تحت شعار (ابقى في المنزل وكن بأمان)، و(ابقى على تواصل مع طبيبك الخاص).
وتابع: الخدمة المتوفره عبر هاتف 047070777 هي الأولى من نوعها التي تلبي احتياجات مرضى في الدولة من خلال إستشارة اطبائهم المفضلين والمتابعين لحالتهم الصحية منذ سنوات، وليس من خلال فريق مستقل من الأطباء.