أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

لوقايتهم من كورونا.. تخصيص أوقات لكبار السن وذوي الإعاقة بمراكز التسوق

تخصيص أوقات بمراكز التسوق لكبار السن وذوي الإعاقة دعما لهم
انفوجراف امانة الرياض

تماشياً مع الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، فقد أعلنت أمانة منطقة الرياض، تحديد أوقات يمكن خلالها لفئة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة التسوق دون زحام، وذلك بالتعاون مع بعض الأسواق الغذائية الكبيرة بالعاصمة.


ونشرت أمانة منطقة الرياض، في انفوجراف، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عدد من الأسواق الغذائية الكبرى التي تعاونت معها الأمانة لتخصيص وقت محدد لهذه الفئات، وذلك ضمن إجراءاتها الاحترازية من الفيروس المستجد.


وأوضحت الأمانة، أنه تم التعاون مع عدد من الأسواق، منها، "لولو هايبر لجميع الفروع، والسدحان فرع شارع شبرا مع عائشة، ونستو لفروعها بقطار مول والبطحاء والملز، والدانوب بفروع حياة مول وبانوراما مول وقرطبة والتخصصي، وكذلك سبار بحي المونسية".


وأبانت أمانة الرياض، أنه تم تخصص أوقات من الساعة 6 صباحاً حتى الثامنة، عدا لولو هايبر من الساعة 7 صباحاً حتى التاسعة صباحاً؛ وذلك لتسوق الفئة المحددة فقط في المتاجر المعلنة؛ خدمة لهم ولتجنيبهم أي زحام قد يهدد سلامتهم.


وتأتي هذه المبادرة من أمانة منطقة الرياض لتجنيب كبار السن وذوي الإعاقة الازدحام في الأسواق الكبيرة، خاصة مع بدء تطبيق قرار منع التجول بمختلف المناطق في المملكة، للوقاية من تفشي "فيروس" كورونا المستجد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X