أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

كتب تنمية العقل والتفكير

كتب تنمية العقل والتفكير
كتب تنمية العقل والتفكير
كتب تنمية العقل والتفكير
كتب تنمية العقل والتفكير
كتب تنمية العقل والتفكير

تعتبر القراءة وسيلة رائعة لتحريك الخيال، حيث إنّها تخفف من التوتر والإجهاد، فهي شكل من أشكال الهروب، وقد أظهرت الأبحاث أنّ استخدام الخيال هو وسيلة رائعة لتمرين الدماغ.


أوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن الناس يستخدمون ١٠% فقط من القدرات العقلية الكامنة لديهم، حتى عند بذلهم أقصى درجات التفكير، ولكنَ السعي إلى تنمية العقل بالتحفيز والتدريب يمكّن الإنسان من محاولة استغلال نسبة أعلى من قواه العقلية بعدة طرق منها القراءة.

تقول الدكتورة سناء الجمل خبيرة التنمية البشرية إن مع استخدام العقل تزداد قوته وفاعليته باستمرار، وحتى مع تقدم الإنسان في العمر فإن عقله يحتفظ بقدرته على التطور، واكتساب المهارات، والمعارف، والقدرات لذلك قراءة الكتب ستنمي قدارتك العقلية والفكرية.

 

كتب لتنمية القدرات العقلية 

كتب لتنمية القدراة العقلية


كتاب «كيف تصبح عبقرياً»


كتاب رائع يقدم لك مجموعة من الاختبارات والتمارين التي تساعدك على تنمية ذكائك.


كتاب « الدليل الكامل للتحكم في الذاكرة »


إن نظام المؤلف الفريد في بناء الذاكرة وأساليبه في تحرير الطاقة الذهنية الكامنة في عقلك سوف تساعدك على تحقيق تلك الأهداف، لن تحتاج إلى استخدام المذكرات وتدوين الملاحظات لكي تتذكر الحقائق والأرقام مرة أخرى على الإطلاق، سوف تتمكن من تذكر قوائم المهام المراد إنجازها، والأسماء والوجوه، وحتى أرقام الهاتف.
ستتعلم هنا، في كتاب واحد – أساليب الكاتب الفريدة والمجربة لكي:


* تزيد من قوة ذاكرتك وتركيزك.
* تعزز العادات الإيجابية وتتخلص من العادات السلبية.


* تحسن من قدراتك على الملاحظة.
* تستطيع التحدث أمام الجموع دون خوف.


* تصبح أكثر تنظيماً وتتعامل مع الوقت بكفاءة أكثر.


كتاب « حياة الأذكياء »


مرشدك إلى الحياة الإيجابية والسعادة الدائمة، للكاتب حسين العجماوي.
هذا الكتاب حتماً سيغيرك..... فإذا كنت تتمتع بحياة طيبة وناجحة فسيجدها لك... وإذا كنت تبحث عنها فسيجعلها بين يديك. أما الذي ستخرج به من هذا الكتاب: أنك ستتعلم كيف تواجه مشاكلك وتتخلص منها دون أدنى عناء، أنك ستجد بداخلك دائماً شعوراً بالتفاؤل لا يفارقك أبداً مدى الحياة... إنك ستبدأ في إدراك الحياة السعيدة التي يعيشها الأذكياء بحق، أنك ستشعر من بعد الآن بأنك ذا أهمية في هذه الحياة ولو لم تصنع شيئاً. فهذا دليلك لتصنع الكثير...


كتاب « قوة عقلك الباطن »


من أقوى كتب التنمية البشرية على الإطلاق، حيث يعتبر كتاب قوة عقلك الباطن لكاتبه جوزيف ميرفي مرجعاً أساسياً وشاملاً في هذا المجال يعرفك الكتاب بحدود قدراتك والأشياء العظيمة التي بإمكانك تحقيقها إذا آمنت بقوة عقلك الباطن وعرفت تحديداً كيفية استغلالها أفضل استغلال، باختصار سيحدث هذا الكتاب تغيرات عظيمة في حياتك.


كتاب « تعليم من أجل التفكير »


يختلف كتاب تعليم من أجل التفكير عن بقية الكتب التربوية، حيث يجعل من العملية التعليمية محفزاً من أجل توسيع المدارك والقدرة على التحليل وابتكار حلول منطقية، ما يخرج بالعملية التعليمية من نطاق الروتين القابعة فيه، وكذلك يطرح لتجارب عملية يمكن من خلالها تطوير العملية التعليمية.

تقوية القدرات العقلية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X