صحة ورشاقة /الصحة العامة

مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح

مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح
مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح بالانفوغرافيك

أشار بحث جديد من المعهد الوطني للصحة (NIH) إلى أنّ الفيروس يمكن أن يعيش ما يصل إلى أربع ساعات على النحاس، ويومًا واحدًا على الورق المقوّى، وما يصل إلى ثلاثة أيام على البلاستيك، والفولاذ المقاوم للصدأ. كما وجد القائمون على الدراسة أن الفيروس يعيش في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات. لكن بحثهم لم يُراجع بعد من قبل مختصين آخرين. خصوصاً وأنَّ بعض العلماء ذهب للقول إنَّ فيروس كورونا قد يبقى على الستانلس ستيل لمدة 9 أيام!

تابعي المزيد :فيروس هانتا بعد الكورونا... ولكن لا داع للهلع

 

 

 

إذا أمضى الشخص خمس ثوانٍ في لمس سطح يعيش عليه فيروس الإنفلونزا A ، فإنَّ 32% من الفيروس الذي يعيش على هذا السطح قد ينتقل إلى يده.

فعند تناول الطعام، أو تعديل المكياج، واللعب مع الأطفال، وما إلى ذلك، يجب غسل اليدين. مع ضرورة غسل الشعر إذا عطس أحد عليه، على الرغم من أن الفيروس لا يدوم طويلًا عليه.

 

تذكروا دائماً وجوب غسل وتعقيم اليدين للوقاية من الفيروسات
تذكروا دائماً وجوب غسل وتعقيم اليدين للوقاية من الفيروسات


تابعوا المزيد:فيروس الكورونا والتدخين: توقفوا عن التدخين فوراً لتجنّب المخاطر الأشدّ فتكاً


ولتجنّب العدوى يجب عدم لمس الوجه والعينين والأنف قبل التأكد من نظافة اليدين. من هنا التشديد على أهمية غسل الأيدي على نحو جيد جداً بالماء والصابون، أو بوساطة جل معقم يحتوي على 60-70 بالمائة كحول، وعدم لمس الوجه، فهذه أفضل الطرق لتقليل فرص التقاط الفيروس من الأسطح.

ولا تنسوا ضرورة خلع الملابس الخارجية بعد العودة إلى المنزل من العمل أو أمر ضروري، وتعريضها للهواء والشمس لليوم التالي؛ لكي يموت الفيروس.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X