أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

آخر إحصاءات كورونا.. أرقام مرعبة وقلق على المجتمعات المشردة

الأمر الأكثر إثارة للقلق، هو الخطر الذي يشكِّله على الأشخاص المتأثرين بالفعل بالأزمة

كشفت آخر الإحصاءات عن فيروس كورونا إصابة 475.879 شخصاً حول العالم، ووفاة 21.367، ووصول الفيروس إلى 196 دولة.

وكان الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي في جنيف عن فيروس كورونا، أن الوباء تسارع على مدار الأسبوعين الماضيين.

وقال: "بينما يمثل فيروس كورونا COVID-19 تهديداً للناس في كل مكان، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق، هو الخطر الذي يشكِّله على الأشخاص المتأثرين بالفعل بالأزمة".

وأضاف جبريسيوس، أن "الأشخاص والمجتمعات التي شُرِّدت بالفعل بسبب النزاع، أو النزوح، أو أزمة المناخ، أو تفشي الأمراض الأخرى، هم الذين يجب أن نعطيهم الأولوية بشكل عاجل، فعلى الرغم من صمودهم، إلا أنهم في حاجة إلى مساعدتنا اليوم، وتضع هذه الخطة الجديدة ما يجب أن يحدث الآن من أجل إنقاذ الأرواح، وإبطاء انتشار هذا الفيروس، وأناشد القادة بأن يقفوا معاً، وأن يستجيبوا لهذا النداء".

وأكد أنه "منذ تحديد هذا التفشي، قامت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها بتكثيف المراقبة والاختبارات المعملية عبر البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل"، كاشفاً "جمعنا العلماء معاً لتعزيز التمويل في البحث والتطوير في مجال التشخيص والعلاجات واللقاحات المستقبلية، وقد تواصلنا عبر الإنترنت، وعبر وسائل الإعلام وبشكل شخصي مع عديد من قادة العالم لضمان تسريع الاستعدادات وتوعية السكان".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X