فن ومشاهير /أخبار المشاهير

كورونا يعصف بالمسلسلات السعودية خارج خريطة رمضان

أبطال مسلسل شباب البومب
مسلسل السالفة كذا
اختراق
خالد عبدالرحمن والمخرج في ضرب الرمل
عبدالله السدحان
سعيد قريش في عندما يكتمل القمر
محمد العيسى وطلال السدر في اختراق
أحمد عيد ومي سليم في الكواليس
مسلسل عندما يكتمل القمر
خالد عبدالرحمن
مهند الحمدي ونور الغندور بطلا مسلسل دفعة بيروت
في كواليس مسلسل بخور القصايد
ناصر القصبي
مسلسل الميراث

كما هي الحال مع كل الفعاليات الفنية والثقافية في العالم -تقريبًا-، يواصل فيروس كورونا تعطيل الحركة الفنية في السعودية؛ حيث أوقف هذا الوباء العالمي تصويرَ العديد من الأعمال الدرامية المحلية، وبات مهدِّدًا لاستكمال الباقي منها، ليعصف بالمسلسلات السعودية من الموسم الدرامي الرمضاني، الذي ربما ستتعدَّل خريطته عبر الشاشات والفضائيات العربية خلال الشهر الكريم، ليتمَّ التركيز على المسلسلات التي تمَّ الانتهاء منها قبل الأزمة الراهنة.. "سيدتي" تفتح هذا الملف ضمن هذا التقرير.


تعطُّل تصوير "دفعة بيروت" لمهند الحمدي

تعطُّل تصوير "دفعة بيروت"
تعطُّل تصوير "دفعة بيروت"


تمَّ إيقاف تصوير مسلسل "دفعة بيروت"، من بطولة الفنان السعودي مهند الحمدي، ويجمع العمل صناع "دفعة القاهرة"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في رمضان الماضي، بمشاركة باقة من نجوم الدراما الخليجية واللبنانية، ومن المقرر عرضه على شاشة MBC في رمضان القادم، حيث كان يتمُّ تصوير العمل في العاصمة اللبنانية بيروت، وتعطَّل استكمال التصوير؛ انتظارًا لما ستصير إليه الظروف الراهنة لفيروس كورونا.


ويتناول العمل في قالبٍ درامي اجتماعي مشوِّقٍ حكايات مختلفة لمجموعة من الشباب والفتيات، من عدة جنسيات عربية، يدرسون في بيروت خلال حقبة الستينيات، وهو من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة Eagle Films للمنتج جمال سنان، بالتعاون معJoy Production، وبطولة أكثر من 60 نجمًا من الخليج والعالم العربي ومنهم: بشار الشطي، مهند الحمدي، نور الغندور، فاطمة الصفي، خالد الشاعر، نور الشيخ، علي كاكولي، حمد الأشكناني، شيلاء سبت، روان المهدي، سارة أبي كنعان، أنطوانيت عقيقي، أسعد رشدان، وغيرهم.


تهديدات بعدم استكمال مسلسل السدحان

السدحان
السدحان


أدَّت الظروف التي يعيشها العالم، جراء فيروس كورونا وتوقُّف رحلات الطيران؛ تنفيذًا للقرارات الاحترازية التي اتَّخَذَتْها الدول للحدّ من انتشار هذا الوباء، إلى صعوبة سفر الفنانَيْن بيومي فؤاد وشيماء سيف من القاهرة إلى الرياض، لتصوير مسلسل "الديك الأزرق"، أمام الفنان عبد الله السدحان، مما قد يهدِّد بتوقُّف تصوير العمل، بعدما تمَّ إنجاز شوط طويل من تصويره حتى الآن.


ورغم أن السدحان يواصل في الرياض تصوير مسلسله الكوميدي الجديد، الذي سيُعرض خلال شهر رمضان المقبل، على قناة SBC السعودية، فإن عدم تمكُّن بيومي وشيماء من الوصول للرياض يهدِّد استكمال التصوير، فيما يأمل صناع العمل انتهاء الأزمة وقدوم الفنانَيْن المصريَّيْن ومواصلة التصوير.
ويتناول "الديك الأزرق" العديدَ من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي، وهو من تأليف وإخراج هاني كمال، وبطولة: عبد الله السدحان، بيومي فؤاد، شيماء سيف، سعيد الصالح، نورة محمد، وباقة من الفنانين السعوديين والمصريين والعرب، وإنتاج شركة الإعلامية الأولى للإنتاج والصوتيات، التي تعود ملكيتها للفنان طلال السدر.


خروج "السالفة كذا" من السباق الرمضاني

السالفة كذا
السالفة كذا


خرج المسلسل السعودي "السالفة كذا" من سباق الموسم الدرامي الرمضاني؛ حيث اضطرَّ صناعُه إلى إيقاف التصوير، عملًا بالإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك بعد الانتهاء من تصوير ثلاث حلقات فقط في الأحساء شرق المملكة، وتأجيل تصوير باقي العمل إلى ما بعد انتهاء الأزمة الراهنة.


ويتكون العمل من 20 حلقة، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي منفصل متصل، من تأليف وإنتاج طارق الجمعة، وإخراج علي الشويفعي، وبطولة: فاطمة عبد الرحيم، وفاء مكي، راضي المهنا، لطيفة المقرن، ومريم الغامدي، وغيرهم.


مشاكل عديدة في مسلسل خالد عبد الرحمن

مسلسل خالد عبد الرحمن
خالد عبد الرحمن


تعرَّض مسلسل "ضرب الرمل"، الذي يخوض من خلاله المطرب خالد عبد الرحمن أولى تجاربه في عالم التمثيل، للعديد من المشاكل، وعلى رأسها الاعتذارات من عدد من الفنانين، مثل: نيرمين محسن وإبراهيم الحربي وورد الخال، وصعوبة التصوير هذه الأيام، وعدم تمكُّن بعض الفنانين والفنانات الخليجيين من الحضور إلى المملكة للمشاركة في العمل؛ لتوقُّف حركة الطيران، إضافةً إلى تخوُّف بعض الممثلات والممثلين من استكمال تصوير أدوارهم خلال هذه الفترة بالمملكة لحين انتهاء أزمة كورونا.


ورغم كل هذه المشاكل، يواصل "مخاوي الليل" تصوير العمل في القصيم بالمملكة، ومن المقرَر عرضه خلال الموسم الدرامي الرمضاني القادم، على قناة sbc السعودية، وهو مأخوذ من ثلاثية "النزوح والكدح والدنس" للروائي محمد المزيني، ومن إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون قناةSBC ، والمنتج المنفِّذ Studio 11، وإخراج ماجد الربيعان، وبطولة باقة من الممثلين السعوديين والخليجيين والعرب، ومنهم: خالد عبد الرحمن، مروة محمد، أميرة محمد، ريتا حرب، محمد الطويان، ليلى السلمان، عبد العزيز السكيرين، محسن الشمري، وغيرهم من الممثلين الشباب.


وتدور أحداث مسلسل "ضرب الرمل" حول حقبة زمنية تاريخية درامية، في قالب درامي عصري، حيث يتناول التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي عاشها المجتمع السعودي من خلال ثلاثة أجيال، منذ خمسينيات القرن الماضي، مرورًا بالثمانينيات، وصولًا إلى الألفية الجديدة، وانعكاس ذلك على شخصية السعودي وتشكيله.


بخور القصايد 60% وغياب البطل في الحجر الصحي

بخور القصايد
بخور القصايد


لا يزال تصويرُ المسلسل السعودي "بخور القصايد" يُستكمل في هدوء داخل الرياض، حيث انتهى أكثر من 60% من تصوير مشاهده، ومن المقرر عرضه على قناة أبو ظبي، والعمل من إنتاج قناة أبو ظبي، والمنتج المنفذ شركة الإعلامية الأولى للإنتاج والصوتيات، التي تعود ملكيتها للفنان طلال السدر، وحلقات العمل مستوحاة من محتوى عدد من القصائد الشعرية لكبار شعراء المملكة والخليج، في قالب رومانسي تراجيدي، وهو من تأليف عفاف مطر، وإخراج عمر حمدان، وبطولة كلٍّ من: طلال السدر، محمد العيسى، ميلا الزهراني، وزارا البلوشي. فيما لا يزال الفنان تركي اليوسف بطل العمل في الحجر الصحي في الأردن، ولم يصل الرياض لتصوير باقي المسلسل.


القصبي يواصل تصوير مخرج 7 في أبوظبي

القصبي يواصل تصوير مخرج 7
القصبي يواصل تصوير مخرج 7


يواصل نجم الكوميديا السعودية الفنان ناصر القصبي تصويرَ مسلسله الرمضاني الجديد "مخرج 7" في أبو ظبي، وهو عبارة عن "سيت كوم" يخوض من خلاله ولأول مرة في مشواره مع عالم الفن هذه التجربة، ويدخل به المنافسة الدرامية في رمضان المقبل، عبر شاشة mbc، حيث يعود القصبي لتقديم مسلسل كوميدي في رمضان المقبل بعد غيابه عن الكوميديا العام الفائت، وتقديمه الجزء الثاني من المسلسل الدرامي "العاصوف"، الذي تقرَّر تأجيل عرض الجزء الثالث منه إلى رمضان 2021.


وربما يساعد كون العمل "سيت كوم"، بعدما تغيَّر اسمه من "عيال دوخي" إلى "مخرج 7"، وقِلَّة مواقع التصوير في عدد قليل من اللوكيشانات، في استكمال تصويره، وهو يتكون من 30 حلقة منفصلة متصلة، ومن إنتاج MBC، وتنفيذ مؤسسة نوافذ للإنتاج الإعلامي التي تعود ملكيتها لناصر القصبي، الذي شارَك في صياغة فكرة العمل بجانب الإشراف على كتابة النص، والعمل بطولة كلٍّ من: راشد الشمراني، حبيب الحبيب، أسيل عمران، إلهام علي ريماس منصور.


"شباب البومب 9" قارَب على الانتهاء

شباب البومب
شباب البومب


أكد الفنان فيصل العيسى، بطل ومنتج المسلسل الكوميدي السعودي "شباب البومب 9"، الذي سيُعرض خلال رمضان المقبل، على قناة روتانا خليجية، أنه يركِّز خلال هذه الفترة على إنهاء تصوير المسلسل حاليًّا في الرياض مع فريق العمل؛ استعدادًا لتسليم الحلقات قبل الشهر الفضيل لقناة روتانا خليجية، مشددًا على أنه قارَب على انتهاء التصوير، حيث إنه حريص على استكمال النجاحات التي حقَّقها طوال المواسم الأخيرة من السلسلة الكوميدية الشهيرة "شباب البومب"، وتحقيقه أرقامًا قياسية في المشاهدة والمتابعة للعمل تلفزيونيًّا وعَبْر مواقع التواصل الاجتماعي في السنوات الماضية.


وأفاد العيسى، أنه وصناع المسلسل اختاروا عددًا من المواهب السعودية الشابة، مبينًا أن العمل بشكل عام يتمُّ تقديمه من الشباب إلى الجمهور من الشباب، لذلك فهو يحرص في كل موسم على إتاحة هذه الفرص للمواهب الشابة، مع إعطائهم مساحة أكبر للدخول في مجال التمثيل، وشدَّد على أن المملكة زاخرة بالمواهب التمثيلية، وفي كل مجالات الفن، ولكنها فقط تحتاج الفرصة لإظهار موهبتهم وإبرازها ضمن أعمال فنية.


"عندما يكتمل القمر" يُصَوَّرُ في الرياض بهدوء

عندما يكتمل القمر
عندما يكتمل القمر


صرح الفنان سعيد قريش بأنه يواصل في الرياض تصويرَ دوره في بطولة الجزء الثاني من المسلسل الدرامي السعودي "عندما يكتمل القمر"، وأنه من المقرَّر عرضه في رمضان المقبل، على شاشة mbc، موضحًا أن العمل يستكمل أحداث الجزء الأول، الذي عُرض خلال رمضان الماضي، في قالب درامي ممزوج بالتشويق والإثارة والرعب، عبر الربط بين عالَمَي الإنس والجن، ضمن خطوط وشخصيات درامية جديدة.


ومسلسل "عندما يكتمل القمر 2" من تأليف الكاتب علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، وإنتاج شركة الصدف، للفنان حسن عسيري، وبطولة كلٍّ من: ريم عبد الله، فيصل العميري، سعيد قريش، ميسون الرويلي، محمد الطويان، أحمد شعيب، سارة اليافعي، عبد العزيز المطرودي، شافي الشمري.


"الميراث" يتواصل في رمضان

"الميراث" يتواصل في رمضان
"الميراث" يتواصل في رمضان


يتواصل خلال هذه الفترة، في أبو ظبي، تصويرُ المسلسل السعودي "الميراث"، الذي يُعرض حاليًّا على قناة mbc، ويُعَدُّ أطول عمل درامي سعودي، ويتضمن 250 حلقة، ومن المقرر أن يُسْتَكْمَلَ عرضُه خلال شهر رمضان القادم.


وتدور أحداث العمل حول قضية التنازع على الميراث بين الأهل والأقارب، وهو من إنتاج مجموعة mbc، بالتحالف مع شركتي TWOFOUR 54 وشركة إمجنيشن، والمشرف العام على العمل الفنان والمنتج السعودي حسن عسيري، عن فكرة الكاتب العالمي توني جوردان، وتأليف فريق كتاب سعوديين وعرب يضمُّ: مازن طه ونور شيشكلي وثائر العقل وفاروق الشعيبي وجيسكار لحود وأحمد الغامدي وموضى العتيبي وبركات عبد الله وعبد الله الشبيب وصالح المالكي، ومن إخراج كلٍّ من: البريطاني إنراجيت بوهوس والصربي كريستيان ميليك، بالإضافة إلى تامر بسيوني من مصر، وعبد الله الجنيبي من الإمارات، وفؤاد سليمان من لبنان. والعمل من بطولة كل من: هند محمد، محمد الحجي، مريم الغامدي، راشد الشمراني، عبد العزيز السكيرين، رانا الشافعي، نور حسين، حسن المطوع، عبد الله القحطاني، شيرين الرفاعي، ريم العلي، غازي حمد، تركي الكريديس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X