عروس سيدتي /الحب والرومانسية

6 أسئلة يجب طرحها بين المخطوبين قبل الزواج

طفولة الشريك
العلاقات السابقة
الخطط مستقبلية

الدخول في علاقة جديدة أمر ممتع ومثير بالتأكيد، وتعتبر المرحلة الأولى في علاقة الحب هي أجمل مراحله فدائما البدايات هي الأجمل، ولكن بعد مرور بعض الوقت يبدأ كل من الطرفين في اكتشاف بعضهم البعض مما قد يعرضهم الي الاصطدام بواقع مؤلم أو قد يكتشفوا أشياء في شخصية وحياة بعضهم تكون كفيلة بتدمير علاقة الحب، لذا ينصح الخبراء دائما بضرورة وجود بعض الأسئلة الحوارية بين المخطوبين او المقبلين على الارتباط لاكتشاف شخصية بعضهم البعض لتكتمل علاقتهم ويكتشف كل منهم شخصية الآخر.

تابعي المزيد:5 نشاطات مسلية للخاطبين أثناء فترة انتشار فيروس كورونا


طفولة الشريك

طفولة الشريك
طفولة الشريك


لا تستهين أبدا بالطفولة التي عاشها شريكك لأنها الفترة التي ساعدت في تشكيل شخصيته وبالتالي ستنعكس على تصرفاته في الكبر، لذا اسأل عن طفولة شريكك، فهذا سيكشف ذلك عن وجهات نظره بشأن القضايا المختلفة أو ينذرك بمشكلات العلاقة التي قد تحدث في المستقبل، فإذا كان قد عاش ذكريات جميلة وترابط أسري فهذا يشجع على نظرة مستقبلية إيجابية.

تابعي المزيد:الملل الزوجي علاجه وأسبابه


الخطط مستقبلية

الخطط المستقبلية
Caption


يفضل ان يقوم كل من الطرفين مناقشة خططه المستقبلية مع الآخر فمثلا إذا كان يخطط لتغيير الوظيفة أو الانتقال إلى دولة أخرى، كل هذه الأمور هامة لتحديد إذا كانت ظروف الطرف الآخر وخططه متماشية معك أم لا وهل تستطيع تقبل هذه التغيرات؟


الطموح

الطموح
الطموح


قد يجد الشركاء الذين لديهم مستويات مختلفة من الطموح صعوبة في استكمال علاقتهم، فمثلا إذا كنت تخطط لمواصلة تعليمك أو السفر حول العالم خلال السنوات القليلة القادمة، فشارك هذا مع شريكك لترى إذا كان متوافق معك ولديه طموحات متشابهة أم أن هذه التطلعات عالية بالنسبة له.

تابعي المزيد:عبارات حب للخطيب


ضع الحدود من البداية

حدود في العلاقات
حدود في العلاقات


كل علاقة تحتاج لرسم حدود معينة لا يتخطاها الطرف الآخر، لذا يفضل أن يرسم كل طرف هذه الحدود الخاصة به من البداية ويتحدث عنها صراحة مع الطرف الآخر.


العلاقات السابقة

العلاقات السابقة
العلاقات السابقة


من حقك ان تسأل الشريك عن علاقاته السابقة ومعرفة أسباب فشلها، فقد تكتشف مثلا أنه قد تعرض للغش أو الخيانة في أحدى علاقاته السابقة مما يجعلك تلتفت جيدا الي أنه قد يكون لديه مشاكل ثقة، لذا المعرفة بهذه الأمور في البداية ستوفر عليك الكثير، وتساعدك في فهم شخصية الشريك، وتمنح لك حرية الاختيار إذا كنت ستكمل هذه العلاقة أم ستنسحب في البداية.

 

تابعي المزيد:أسباب تجاهل الخطيب لخطيبته

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X