أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

الأم المثالية التي أوصلت ابنها من أصحاب الهمم للمراكز العالمية

ماجدة ثابت
ماجدة تقبل ابنها أيمن بعد حصوله على ميدالية
ماجدة ثابت
ماجدة ثابت مع ابنها المعاق أيمن

قدمت إحدى النساء المصريات نموذجاً يحتذى به؛ حيث تم تكريمها أماً مثالية لعام 2020، بعد أن حملت بين يديها قصة ملهمةً في رحلة حياة مليئة بالتضحيات والعطاء، ماجدة ثابت، صاحبة الـ62 عامًا، الأم المثالية الثانية على الجمهورية من محافظة الإسكندرية، «أنا سعيدة جداً بحصولي على هذا التكريم».


وأضافت: «لدي ولدان أحدهما متوحد وعنده إعاقة شديدة، الحمدلله أنا موظفة في مستشفى جامعة إسكندرية، وعندما مرض ابني درست كورسات كثيرة عن التخاطب وتنمية المهارات في جمعية مختصة بالإعاقات الذهنية؛ لكي أتعامل مع ابني، وهو الآن عمره 26 سنة.


وتابعت: «نصيحتي لكل أم عندها ابن معاق ألا تستسلم لليأس، هذه عطية من الله لابد أن نشكره عليه»، مشيرة إلى أن صديقتها هي التي قدمت لها في المسابقة؛ لأنها كانت تشعر بتعبي مع أولادي.
وقالت «ابني الآخر بكالوريوس تجارة -إدارة أعمال- ويدرس ماجيستير، والطالب المثالي على الجمهورية».


حصلت على لقب الأم المثالية بعد رعايتي لنجلي “أيمن” من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

الحصول على لقب الأم المثالية

الأم المثالية في مصر


تقول ثابتعن السبب الذي دفعها للتقدم للجائزة: “صديقتي دكتورة في رياض الأطفال هي من دفعتني إلى التقديم للحصول على لقب الأم المثالية لعام 2020. كانت ترى رحلتي مع ابني أيمن من أصحاب الهمم، والذي يعاني من توحد كلاسيكي، وهو أصعب أنواع التوحد”.


وتضيف الأم المثالية، أنها حصلت على إجازة من دون مرتب من أجل رعاية طفلها، وحصلت على العديد من الدورات التي تؤهلها للتعامل معه كمدربة تنمية مهارات لذوي الاحتياجات، وهي عضو بأكثر من جمعية ومتطوعة لأكثر من 20 عامًا.


وأشارت، إلى أن ابنها حاصل على بطولات في الرسم ومراكز متعددة، رغم أنه لا يتحدث ولا يتفاعل مع أحد، كما حصل الابن على بطولات عديدة وميداليات ذهبية في بطولة الجمهورية للأوليمبياد، وحصل على بطولات ومراكز متقدمة في السباحة، ورشح للسفر لبطولة “لوس انجلوس”، ولكن اعتذرت الأسرة؛ لعدم وجود مرافق له لصعوبة التعامل معه بمفرده.


يذكر أن الشروط الخاصة بمسابقة الأم المثالية لعام 2020، أن تكون الأم المتقدمة أكبر من 50 سنة، في آخر يوم من شهر ديسمبر لعام 2020، وألا تكون الأم المتقدمة أمية، ألا يكون لدى الأم المتقدمة أكثر من 3 أبناء فقط، باستثناء محافظات الحدود (البحر الأحمر، شمال وجنوب سيناء، مرسى مطروح، الوادي الجديد وأسوان) فتكون الأم المتقدمة ليس لديها أكثر من 5 أبناء، أيضاً حصول أبناء المتقدمة على المؤهلات العالية، ويستثنى الابن غير القابل للتعلم وهو المعاق ذهنياً.


تقدم لهذا العام 762 أماً للاشتراك بمسابقة الأمهات المثاليات على مستوى المحافظات، انطبقت الشروط على 404 أمهات، وقد فاز بالأم المثالية 32 أماً أعلنت عنهن وزارة التضامن الاجتماعي المصري.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X