الضمان الصحي السعودي يكشف عن حالتين يغطيهما التأمين عند الاشتباه بكورونا!

حالتان يغطيهما التأمين عند الاشتباه بكورونا
تعميم المجلس
3 صور

ذكر مجلس الضمان الصحي التعاوني أن هناك حالتان يغطيهما التأمين الصحي للمؤمن له عند الاشتباه بفيروس كورونا الجديد.

وأوضح المجلس، في بيان له، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن حالات الاشتباه تندرج تحت حالتين، هما "المخالطة لحالات تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، أو الحالات القادمة من خارج المملكة والمشتبه في إصابتها بالفيروس".

وفي هذا الصدد، فقد أصدر مجلس الضمان الصحي التعاوني، تعميماً لجميع شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، بمعاملة حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس "كورونا" معاملة الحالات الطارئة، وتقديم الخدمة مباشرةً دون الرجوع إلى شركة التأمين على أن يتم إبلاغ الشركة خلال 24 ساعة من وقت استقبال الحالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس ياسر المعارك، حالات الاشتباه في فيروس كورونا الجديد، تعد من مستويات الرعاية الطبية العاجلة والمحددة من وزارة الصحة، التي يمكن للمؤمن له الحصول عليها خارج شبكة مقدمي الخدمة المعتمدة داخل المملكة؛ نظراً للظروف الراهنة وتعامل على أنها حالات طارئة.

وأكد المعارك، أنه يجب على جميع شركات التأمين الصحي المؤهلة ومقدمي الخدمة المعتمدين في القطاع الخاص، ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الصحية المتعلقة بالفرز والتشخيص والعلاج والعزل لجميع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس من المواطنين والمقيمين الذين لديهم تأمين.

ولفت متحدث المجلس، إلى أن المجلس خصص عدداً من قنوات الاتصال لتقدم المعلومات عن نظام الضمان الصحي التعاوني واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة إضافة إلى الرد على الاستفسارات، وتلقي الملاحظات واستقبال الشكاوى من خلال مركز الهاتف الموحد رقم 920001177، إضافة إلى البوابة الإلكترونية www.cchi.gov.sa أو البريد الإلكتروني [email protected]، وكذلك عبر تطبيق الهواتف الذكية وقنوات التواصل الاجتماعي "تويتر – فيسبوك – لنكد إن"، على الصفحة الرسمية للمجلس cchi.ksa.